“ضرب أفضى للموت”.. مصرع طفلة على يد والدها بالقليوبية

أقدم سائق “توك توك” على إنهاء حياة طفلته، حيث اعتدى عليها بالضرب بعصا خشبية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، بمنطقة سندبيس بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقيادة اللواء عبدالفتاح القصاص مساعد الوزير مدير أمن القليوبية إخطارًا، يفيد بمصرع طفلة على يد والدها، بالمنطقة المشار إليها.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارة الإسعاف إلى محل الواقعة، وتبين مصرع طفلة تدعى “ريتاج فكري” 10 أعوام، إثر اعتداء والدها عليها والذي يدعى “فكري.م” 35 عامًا، بالضرب بعصا خشبية بسبب قيامها بالسرقة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ظبط المتهم، وبمواجهته أقر بأنه قام بالاعتداء بالضرب على ابنته بعصا خشبية وأنه قام بضربها لتأديبها بسبب سرقتها، وأنه كان لم يقصد قتلها، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة، عقب الانتهاء من فحص الطب الشرعي.

عقوبة “ضرب أفضى إلى موت”

يذكر أن قانون العقوبات المصري في مواده من 230 لـ236 حدد درجات القتل، بداية من القتل العمد وصولًا إلى ضرب أفضى إلى موت، وتكون العقوبة بالمادة 236 من قانون العقوبات وهي ضرب أفضى إلى موت، السجن مدة تتراوح بين 3 و7 سنوات.