مفيش هزار تاني.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ الطلاب وتحذير لكل أولياء الأمور

قالت وزارة التربية والتعليم بان هناك تعليمات قد صدرت إلى كافة المديريات التعليمية على مستوى المحافظات، وهذا بشأن ضرورة التشديد تفعيل عملية تشحيل الغياب اليومى لطلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الحالي، وهذا على مستوى كافة الإدارات التعليمية بلا استثناء.

قرار جديد من وزارة التعليم

أوضحت الوزارة، بان المدرسة ستقوم بإبلاغ ولي الأمر في حال انقطاع أبناءه عن الذهاب إلى المدرسة، أو تخطي نسبة الغياب المقررة قانونيًا، وهذا مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من جانب الجهات المعنية لتشجيع الطلاب على العودة للمدارس من جديد، وخاصة في مرحلة الثانوية العامة والشهادات.

وقالت المصادر الرسمية في وزارة التربية والتعليمن بأن في حال تجاوز الطالب نسبة الغياب يتم توجيه إنذار له وفى حالة عدم استجابته يتم فصله مع منحه حق إعادة القيد فيما بعد.

التعليم تشدد على أهمية الحضور في المدارس

وكانت الوزارة قد أكدت في بيان رسمي بوقت سابق، بأنها حددت نسبة 85% من أيام الدراسة الفعلية كحد أدنى لحضور الطلاب، وهذا بجانب اشتراطها أن يكون حضور التلميذ بالصفين الأول والثاني من حلقة التعليم الابتدائي، بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين؛ لأداء المهام والتقييمات خلال العام الدراسي الجديد.

وفي حال كانت نسبة حضور الطالب أقل من ذلك لا يتم نقله إلى الصف التالي، إلا بعد اجتياز البرنامج العلاجي الذي تقوم بإعداده المدرسة، في نهاية العام الدراسي، ويقوم فريق التوجيه بالمرحلة الابتدائي بالإشراف على تنفيذ هذا البرنامج.

وطالبت الوزارة من كل أولياء الأمور بضرورة تشجيع أبناءهم على الحضور داخل المدارس، والاستفادة من الحصص الدراسية