نزلت جامد.. مفاجأة سارة بشأن أسعار الطماطم: شوف هتشتريها بكام

زف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق بعدما وصلت خلال الأسابيع الأخيرة إلى مستويات قياسية ووصل سعر الكيلو في بعض المناطق إلى 50 جنيها بسبب انخفاض المعروض في الأسواق.

تراجع أسعار الطماطم في الأسواق

وأشار نقيب عام الفلاحين في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إلى أن هناك انخفاض في أسعار الطماطم في الأسواق وسيتواصل خلال شهر أكتوبر الذي يبدأ غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن سعر الطماطم انخفض في تعاملات اليوم نحو 20 جنيها في الكيلو الواحد.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحاته، أن “عداية الطماطم تباع حاليا من 350 إلى 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 إلى 150 جنيها في العداية الواحدة، ليباع كيلو الطماطم من 20 إلى 25 جنيهًا للكيلو، هبوطًا من سعر 40 جنيهًا في الكيلو”.

سبب انخفاض أسعار الطماطم

وأوضح نقيب عام الفلاحين في تصريحاته، أن سبب انخفاض أسعار الطماطم يرجع لظهور إنتاج العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة،  الأمر الذي ترتب عليه زيادة المعرض في الأسواق مع قلة الطلب فبدأت الأسعار في الانخفاض، إضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة من أجل السيطرة على الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم من خلال عرضها بأسعار مناسبة وبكميات كافية في المنافذ الحكومية مع تشديد الرقابة على الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الأسواق.

وأشار  أبو صدام في تصريحاته إلى أن هناك تهافت من جانب الفلاحين على زراعة الطماطم في الوقت الحالي في العروة الشتوية، متوقعا أن ذلك سيؤدي إلى انخفاض كبير في سعر الطماطم بداية من شهر نوفمبر القادم، خاصة مع تحسن الأحوال المناخية وزيادة الإنتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب، حيث توقع أن يصل سعر كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر لـ 10 جنيهات فقط.