قرار عاجل من التعليم يخص هؤلاء المعلمين والتطبيق فوراً

طالبت بعض المديريات التابعة إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بضرورة الاستعانة بمعلمي التعليم الفني من أجل سد العجز في المعلمين في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وذلك باعتبارها من الأفكار التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لتدريس الرياضيات

وأوضحت مديرية تعليم الغربية في خطاب لها، أنه يمكن الاستعانة بمعلمي التعليم الفني من ذوي التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات في مدارس التعليم الفني، على أن يتم الاستعانة بمعلمي الرياضيات المتخصصين في مدارس التعليم الفني بالتدريس في مراحل التعليم العام.

كما وجهت المديريات التعليمية بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بنظام الحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، والاستعانة بالحاصلين على بكالوريوس تجارة ودبلوم تربوي في التدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

كما شدد المديريات التعليمية، أنه يمكن الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي في تدريس مادة الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي، وكذلك متعدد التخصصات، كما يتم الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات في نفس المرحلة، يتم الاستعانة بالمعلمين من أصحاب المعاشات في المرحلة الثانوية بالتدريس في هذه المرحلة.

التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في بيان لها، عن الموافقة على التعاقد مع 50 ألف معلم بنظام الحصة في المدارس لكافة المراحل التعليمية بجميع المحافظات، وذلك لسد العجز في المدارس بشروط معينة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم التعاقد مع معلمي الحصة بقيمة 50 جنيه في الحصة الواحدة وبنصاب أسبوعي يصل الحد الأقصى فيه إلى 20 حصة أسبوعيا، على أن يتم صرف المستحقات يوم الـ 25 من كل شهر ميلادي.