“أذهلت العالم” .. إكتشاف أكبر كنز لـ مدينة ذهبية مدفونة تحت الرمال بها كنوز لا حصر لها في هذه الدولة .. لن تصدق من تكون؟؟

تمكن العلماء وخبراء الآثار من العثور على كنز يجذب الأنظار نحو جمهورية مصر العربية في الفترة القادمة حيث تم اكتشاف مدينة كبيرة مدفونة تعرف بمدينة هيراكليون أو المدينة المفقودة، تشير المصادر التاريخية إلى أن هذه المدينة قد غرقت في البحر الأبيض المتوسط منذ أكثر من ألف عام، ويعتقد أن هذا الاكتشاف سيعزز مكانة مصر ليكون لها دور بارز كواحدة من أغنى دول العالم سنقوم بتفصيل هذا الموضوع في السطور القادمة، تابعونا لمعرفة المزيد.

معلومات حول المدينة المدفونة التي اكتشفها العالم الفرنسي

معلومات حول المدينة المدفونة التي اكتشفها العالم الفرنسي
معلومات حول المدينة المدفونة التي اكتشفها العالم الفرنسي

تمكن عالم الآثار الفرنسي فرانك جوديو من اكتشاف مدينة مفقودة مدفونة تحت مياه البحر الأبيض المتوسط كانت هذه المدينة تضم ميناء ضخم ومعبد ومساكن، ويعود تاريخها لعدة قرون مضت وتعرف باسم هيراكليون، وكان ميناؤها الأكبر في جمهورية مصر العربية ويطل على البحر الأبيض المتوسط قبل تأسيس الإسكندرية في عام 331 قبل الميلاد، تم اكتشاف المدينة في عام 2000.

أهم الأشياء التي تم العثور عليها في المدينة المفقودة المكتشفة

تم الكشف عن عدة اكتشافات جديدة وقيمة بما في ذلك مجوهرات ذهبية وأطباق فضية، بالإضافة إلى جهاز صب غريب الشكل يشبه البطة كما تم العثور على ما يعرف باسم “Djed” وهو رمز يشبه العمود يعود إلى فترة الهيروغليفية المصرية، وقد صنع من الحجر الأزرق اللازورد كما تم اكتشاف معبد كبير مخصص لإله الهواء المصري المعروف باسم “آمون”، بالإضافة إلى اكتشاف هياكل تقع تحت الأرض تم تعزيزها بأعمدة وعوارض خشبية للحفاظ عليها بشكل جيد أظهرت بعض الدراسات أن تاريخها يعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد.