«نافورة الفوائد الي مبتخلصش»… اعشاب غنيه بالعناصر الغذائيه لفروه الشعر وتحل مشاكل الشعر الخشن وايضا تعالج امراض المعده!!

عشبة النيم تعد من النباتات الطبيعية المعروفة بفوائدها الصحية والجمالية العديدة، و تحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعلها مفيدة لصحة البشرة والشعر، و تستخدم النيم في علاج حب الشباب بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا التي تقلل من ظهور البثور وتمنع العدوى، و كما أن لها فوائد في تعزيز صحة فروة الرأس، حيث تساهم في مكافحة القشرة وتقوية بصيلات الشعر، مما يقلل من تساقطه، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

فوائد عشبه النيم لصحه الانسان

يمكن استخدام عشبة النيم لتحضير وصفات طبيعية للبشرة والشعر، و واحدة من الوصفات المفيدة هي ماسك النيم للبشرة الدهنية،و  لتحضير هذا الماسك، نحتاج إلى ملعقتين من مسحوق النيم، وملعقة من العسل، وملعقة صغيرة من ماء الورد، و يتم مزج هذه المكونات جيدا حتى تتشكل عجينة ناعمة، و بعد ذلك، يتم تطبيق الماسك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر، و يساعد هذا الماسك في تنظيف المسام وتقليل إفراز الدهون الزائدة.

فوائد النيم لعلاج الشعر و الفروه

أما للشعر، يمكن إعداد قناع النيم لترطيب فروة الرأس وعلاج القشرة. لتحضيره، يتم غلي بعض أوراق النيم في الماء لمدة 10 دقائق، و بعد تصفية الماء وتركه يبرد، يمكن استخدامه كغسول للشعر بعد الشامبو، يساعد هذا الغسول في تهدئة فروة الرأس المتهيجة والتخلص من قشرة الشعر بشكل فعال.