مشروب سحري أقوي مليون مرة من الرجيم .. الزنجبيل أم الحلبة، أيهما أفضل لحرق دهون البطن؟

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من دهون البطن المزعجة، يمكن أن يكون كل من ماء الزنجبيل وماء الحلبة حلاً فعالاً لتقليص حجم الخصر وفقدان السعرات الحرارية الزائدة، فيتطلب التخلص من دهون البطن العنيدة انضباطًا هائلاً وعزيمة قوية، ولا يوجد بديل عن النظام الغذائي الصحيح ونظام التمرين، ولكن بعض المشروبات الصباحية التي تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وتساعد على الهضم وتضيف كمية سخية من الألياف إلى النظام الغذائي يمكن أن تكون فعالة للغاية في فقدان دهون البطن.

ماء الزنجبيل وماء الحلبة

يحتوي ماء الزنجبيل وماء الحلبة على مضادات أكسدة قوية ومركبات يمكن أن تساعدك على إذابة دهون البطن والمضي قدمًا نحو حياة صحية. هل أحدهما أفضل من الآخر لفقدان الدهون، أو على وجه التحديد فقدان دهون البطن؟ هذا ما سنكشف عنه فى السطور التالية.

فوائد ماء الزنجبيل لإنقاص دهون البطن

يُنصح بشدة بشرب ماء الزنجبيل أول شيء في الصباح لإنقاص دهون البطن لأنه يساعد في تقليل نوبات الجوع وحرق السعرات الحرارية والحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة، كما أنه مدر للبول وقد يساعد في إفراز الماء، مما قد يقلل من الانتفاخ. يمكن أن يساعد شرب ماء الزنجبيل بانتظام في تقوية المناعة والسيطرة على مرض السكري كما يساعد أيضًا في إدارة ضغط الدم ويعتبر الزنجبيل موثوقًا به منذ العصور القديمة لعلاج الإمساك والانتفاخ.

كما أنه غني بمضادات الأكسدة الرائعة التي تساعد الجزيئات على إدارة الجذور الحرة التي تضر الخلايا. من البرد والسعال والحمى إلى التخلص من الدهون الزائدة، يعد الزنجبيل العلاج الأكثر فعالية للعدوى الموسمية.

فوائد الزنجبيل فى فقدان دهون البطن

يساعد على حرق السعرات الحرارية: تشير الدراسات إلى أن تناول الزنجبيل بانتظام يمكن أن يعزز حرق السعرات الحرارية ويعزز الشعور بالشبع مما يبقي الجوع تحت السيطرة، تساعد خصائص الزنجبيل الحرارية بسبب مركباته النشطة أيضًا في حرق الدهون، يخفض الكوليسترول حيث أظهرت دراسة نشرت في المجلة الطبية السعودية أن الزنجبيل له تأثير كبير في خفض الدهون مقارنة بالعلاج الوهمي. تظهر دراسات مختلفة أن الزنجبيل يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية، ويعزز مستويات الكوليسترول HDL (البروتين الدهني عالي الكثافة) مع خفض LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة).

الجنزبيل يساعدك ماء الزنجبيل في التخلص من وزن الماء والمساعدة في تقليل دهون البطن كونه مدرًا طبيعيًا للبول، يمكن أن يساعد في إخراج الماء والمساعدة في إصلاح احتباس الصوديوم والماء. يمكن أن يعطي هذا بطنك مظهرًا أنحف.

فوائد الحلبة لحرق دهون البطن

الحلبة عشبة قديمة معروفة بمجموعة من الفوائد الصحية،  عليك بقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل واشربها في الصباح مع البذور للاستمتاع بهذا الماء الرائع لفقدان الوزن. تحتوي الحلبة أو الميثي على جالاكتومانان، وهو مكون يساعد في الحد من الشهية وتحسين التمثيل الغذائي.

يساعد الحلبة أيضًا في الهضم ويعزز فقدان دهون البطن. يمكنك إضافة الحلبة إلى الأطعمة المقلية والماتريس والباراثا ومجموعة من الأطباق اللذيذة.

ووجدت تجربة عشوائية محكومة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأدوية السريرية أن الإعطاء المتكرر لمستخلص بذور الحلبة يقلل بشكل طفيف ولكن بشكل ملحوظ من استهلاك الدهون الغذائية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في هذه الدراسة القصيرة الأمد.

يحتوي ماء الحلبة على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تخفف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ والإمساك، ويساعد تناول هذا المشروب أول شيء في الصباح في التخلص من السموم الضارة من الجسم وتحسين حركة الأمعاء.

يمكن أن يعزز ماء بذور الحلبة فقدان الوزن عن طريق تحسين الشعور بالشبع وتقليل الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. يمكن أن يساعدك شرب كوب صغير من ماء بذور الحلبة على إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن طوال اليوم، كما يساعد عند تناوله على معدة فارغة في إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشهية بسبب محتواه العالي من الألياف.