متجيش تقول معرفش إحذر تناول الكوسا.. توقف ماما عن شراؤها حتي لو هتموت من الجوع.. فيها سم قاتل!!

تبحث العديد من ربات المنازل عن الخضراوات المفيدة، لتقديمها لأطفالهم وأفراد أسرتهم، ومنها الكوسا، حيث أنها مليئة بالفيتامينات، كما أنه يوصى بها للأطفال الرضع والمرضى، بالإضافة إلى أنه يمكن أكلها نيئة، كما أنها سهلة الهضم، وطعمها خفيف وغير لازع، لكن تحذر بعض الدراسات منها؛ حيث يقول خبراء التغذية أن الكوسا تحتوي على سموم قاتلة. وسنعرض في سطور هذا المقال كيفية ظهور السموم في الكوسا وكيفية تجنبها.

تعرّف على فوائد الكوسا الصحية المذهلة

كيف تظهر السموم في الكوسا

تعد الكوسا وغيرها مثل القرع، والخيار، نوع من أنواع الخضروات القرعية؛ حيث تحتوي على مادة الكوكربيتاسين التي تجعلها سامة في بعض الحالات، والتي تساعد النباتات من الوقاية ضد الحشرات، والجدير بالذكر أن، المزارعون قد استطاعوا تقليل مستوى هذه المادة من الخضروات القرعية مع مرور الوقت، وذلك حتى تصبح آمنة للأكل.

كيفية تجنب الكوسا السامة

أصبحت الخضروات القرعية أكثر أمانًا بعدما حاول المزارعون تقليل مادة الكوكربيتاسين منها، ولكن في بعض الحالات قد تزداد هذه المادة، مما يجعل تناول الكوسا أمر مضر جدًا وخطير، وقد نصح خبراء التغذية بتذوق الكوسا قبل الطهي؛ حيث الطهي يغير الطعم، ولكن لا يجعل المادة السامة تقل من الكوسا، فلابد من تذوق الكوسا وتجنبها إذا كانت ذات طعم مر. كما حذر الخبراء من زراعة الكوسا في المنزل، حيث أن زراعتها قد يزيد من احتمالية تعرضها لسموم الكوكربيتاسين، خاصًةعند وجود خضروات قرعية قريبة منها.