«رجل هندي وصفهالي».. فوائد اليانسون النجمي للصدر وطريقة استخدامه في علاج معظم الأمراض

يعد ماء اليانسون النجمي أحد المشروبات الصباحية العديدة التي أحدثت ضجة في عالم الصحة، وهو مصنوع من توابل اليانسون النجمي القديمة القوية، والمعروفة أكثر باسم تشاكرا فول في الهند، لكن يعود أصل اليانسون النجمي إلى الصين، وهو موجود منذ ثلاثة آلاف عام على الأقل، وقد أثر على الاختيارات الطهوية للناس في جميع أنحاء العالم، وشفى الناس بخصائصه المذهلة في علاج الالتهابات الفطرية والبكتيرية والفيروسية.

فوائد شرب ماء اليانسون النجمي

اليانسون النجمي غني بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، يمكن لهذا المزيج القوي من الفيتامينات والمعادن والمركبات النشطة بيولوجيًا تحسين المناعة والسيطرة على الالتهابات وامراض الصدر حيث انها تقي من العديد من الأمراض المزمنة.

طريقة عمل ماء اليانسون النجمي

في وعاء، أضيفي بضع قرون من اليانسون النجمي وشرائح الليمون وأوراق النعناع واسكبي القليل من الماء عليها، واتركيها طوال الليل أو على الأقل لمدة 2-4 ساعات إذا كنتِ لا تملكين الوقت الكافي، وتناولي هذا المشروب على الريق في الصباح لبدء يومك بنشاط.

يتميز اليانسون النجمي بحلاوة خفيفة مثل العرق السوس، فتأتي التوابل اللذيذة من شجرة إيليسيوم فيروم التي يتم قطف ثمارها وهي لا تزال خضراء وغير ناضجة ثم يتم تجفيفها في الشمس حتى يتغير لونها إلى البني المحمر وتكتسب قرونها الخارجية الصلبة نكهة فريدة.