“اوعي تعملي كده كارثة”.. طريقة خاطئة لسلق البيض تؤدي إلى أمراض خطيرة اعرف الطريقة!!

البيض مصدر هام من مصادر البروتين، ويضم العديد من العناصر الصحية، فهو من الوجبات السريعة السهلة التي يمكن تحضيرها في دقائق معدودة، ويضمن وجبة متكاملة العناصر فهو يضم الكالسيوم، والكثير من الفيتامينات، ولكن قد تكون طريقة طبخه خاطئة، وتتسبب في الكثير من المشاكل الصحية، ولذلك فسوف نوضح لكم الطرق الصحيحة لطهي البيض بالسطور القادمة.

الطرق الصحيحة لطهي البيض

عند تحضير البيض للسلق تأكدي من العدد المطلوب، وشطفه بالماء أو مسحه جيداً ثم ضعي الماء في إناء يكفي المقدار مع تغطية البيض بالماء دون الإكثار، ووضعه على نار معتدلة حتى يغلي الماء حوالي عشرة دقائق ثم ينضج على النار، ويمكن شطف البيض بعد السلق لتهدئة حرارته وليظل بلونه ويحتفظ بقيمته الغذائية.

طريقة تحضير البيض تختلف من مقلية أو مسلوقة أو عيون، وكذلك فلها دور فعال في الحفاظ على القيمة الغذائية فمثلاً حينما يكون البيض مسلوق يضم ٨٢ سعر حراري، وحينما يأكل البيض بطريقة العيون أو الأومليت بدون دهون فأنه يزيد من السعر الحراري إلى ما يقرب من ١٣٥ سعر لنفس البيضة.

وقد أشارت بعض من التقارير الغذائية أن البيضة تضم العديد من الفيتامينات يمكن أن تذوب داخل الدهون k E D A.

البيضة مليئة بفيتامين D، حيث أن بياض البيض يضم ١٧سعر حراري بينما صفار البيضة به ٦٣سعر بجانب أن كافة الأحماض الهامة موجوده داخل الصفار.

طريقة خاطئة لسلق البيض

يجب تجنب ربات البيوت سلق البيض لمدة طويلة لأن ذلك من الأمور السيئة للغاية، ولها أضرار سلبية حيث وضع البيض على النار يتسبب بتغيير لون صفار البيض إلى أخضر وذلك نتيجة تفاعله مع الحرارة الزائدة لفترة طويلة، مما يترتب عليه مشاكل هضمية جسيمة وحدوث آلام في المعدة.