«الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ».. أسعار الدواجن والكتكوت والبيض في مصر اليوم

وفي المقابل استقرت أسعار البيض الأحمر والأبيض بعد تسجيل ارتفاعات خلال الأيام الماضية حيث تراجعت أسعار كرتونة البيض في نهاية الأسبوع.

أسعار الكتكوت اليوم

بالنسبة لأسعار الكتاكيت تراوحت أسعار الكتكوت الأهالي بين 37 و40 جنيهًا بينما سجل الكتكوت من الشركات أسعارًا تتراوح بين 42 و45 جنيهًا.

أسعار الفراخ في الأسواق

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع 77 جنيهًا حيث تتراوح أسعارها في الأسواق بين 82 و87 جنيهًا أما الفراخ البيضاء البياض فسجل سعر الكيلو 65 جنيهًا في المزارع وبلغت أسعارها في الأسواق 70 إلى 75 جنيهًا.

أما الفراخ الحمراء فقد سجل سعر كيلو الفراخ الأحمر البياض 75 جنيهًافي حين سجل كيلو الفراخ الساسو الأحمر 93 جنيهًا في المزارع لتصل الأسعار في الأسواق إلى ما بين 98 و103 جنيهًا كما سجل سعر كيلو الفراخ الساسو الرزي 100 جنيه في المزارع مع بيعها في الأسواق بسعر يتراوح بين 105 و110 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 165 جنيهًا جملة لتباع للمستهلك بنحو 170 جنيهًاحيث يصل سعر البيضة في المحال التجارية إلى 6 جنيهات كما سجلت كرتونة البيض الأبيض نفس السعر بينما كانت كرتونة البيض البلدي متاحة بسعر 165 جنيهًا جملة وبسعر 175 جنيهًا للمستهلك.

التوقعات المستقبلية

مع استمرار ارتفاع أسعار الفراخ يتوقع مراقبون أن تؤثر هذه الزيادة على تكاليف المعيشة لدى الأسرمما يفرض ضغوطًا إضافية على ميزانياتهاكما يتساءل البعض عن مدى قدرة السوق على استيعاب هذه الزيادات المستمرة في الأسعار.

تأتي هذه الزيادات في وقت يطالب فيه بعض تجار الجملة والمستهلكين الحكومة بالتدخل لتنظيم السوق حيث ينادي البعض بوضع آليات لضبط الأسعار وضمان وصول السلع الأساسية إلى المستهلكين بأسعار عادلة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في ظل التحديات الحالية.