نظم سهل وبسيط هيساعد أطفالك على تنظيم الساعة البيولوجية وابعديهم فورا عن ٣ اكلات

شدد نزيه على أهمية شرب الأطفال لكميات كبيرة من الماء خلال ساعات الدراسة.

 

وشدد مجدي نزيه، خبير التغذية العلاجية، على أهمية تنظيم مواعيد وجبات الأطفال، بحيث يكون هناك فاصل زمني لا يقل عن 5 ساعات بين كل وجبة.

النظام يساعد الأطفال على تنظيم الساعة البيولوجية

وأوضح خلال استضافته في برنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود ويذاع على قناة “صدى البلد”، أن هذا النظام يساعد الأطفال على تنظيم الساعة البيولوجية الداخلية لجسمهم، ويسهل عملية الهضم ‎ويزيد من امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

خطورة إدراج الأطعمة المصنعة مثل البانيه والسوسيس ضمن وجبات الأطفال

 “اللانش بوكس” المثالي للأطفال

وشدد على أن “اللانش بوكس” المثالي للأطفال يجب أن يحتوي على ساندويتشات بسيطة وصحية، مثل ساندويتشات الجبن، مع ضمان توفير كمية كافية من الماء للطفل خلال اليوم الدراسي.

 

خطورة إدراج الأطعمة المصنعة مثل البانيه والسوسيس ضمن وجبات الأطفال

 

وحذر الخبير من خطورة إدراج الأطعمة المصنعة مثل البانيه والسوسيس ضمن وجبات الأطفال، خاصة في “اللانش بوكس”، لافتة إلى أن فترة الاستراحة القصيرة المسموح بها لتناول الطعام في المدارس لا تسمح للأطفال بهضم هذه الأطعمة بشكل كامل.

خطورة إدراج الأطعمة المصنعة مثل البانيه والسوسيس ضمن وجبات الأطفال

 بالإضافة إلى ذلك. لمحتواها العالي من الدهون المشبعة والزيوت غير الصحية، مما يؤثر سلباً على صحتها.

 

ويمكن حفظ اللحوم النيئة والمطبوخة في الثلاجة لمدة 6 أشهر، لكن لا ينبغي حفظها في الثلاجة لأكثر من يومين. 

 

أما اللحم المفروم فيحفظ لمدة 3 أشهر فقط وفي الثلاجة لمدة ثلاثة أيام فقط يبقى طازجًا لمدة 3 أيام فقط وفي الفريزر لمدة 3 أشهر.

 

الدواجن النيئة والمطبوخة في الثلاجة: لا تخزني الدواجن لأكثر من يومين، وفي الفريزر لمدة عام أما الدواجن المطبوخة فلا تحفظيها في الثلاجة لأكثر من 4 أيام، وفي الفريزر لمدة 6 أشهر.