مفاجأة للملايين.. الحكومة تكشف عن نظام جديد لصرف السلع التموينية

شهدت منظومة الدعم التمويني تطورا جديدا، حيث أعلنت وزارة التموين عن دراسة نظام جديد لتقديم الدعم للمستحقين، في إطار سعي الوزارة المستمر لتحسين كفاءة منظومة الدعم وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وعقد وزير التموين اجتماعا مع مسؤولي البريد المصري وشركة فيزا العالمية، لبحث إمكانية تطبيق نظام دفع إلكتروني جديد، وذلك بهدف تسهيل عملية صرف الدعم، وتوفير المزيد من الخيارات للمستفيدين.

نظام جديد لصرف السلع التموينية

ترأس وزير التموين اجتماعا موسعا ضم نخبة من الخبراء والمسؤولين، بحضور ممثلو الهيئة القومية للبريد المصري، وعلى رأسهم عبده علوان، رئيس الهيئة، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة فيزا العالمية، وعلى رأسهم ملاك البابا، مدير عام الشركة.

كما شارك في الاجتماع، عددا من القيادات في كل من الهيئة والبريد وشركة فيزا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في تطوير منظومة الدعم التمويني.

تفاصيل نظام الصرف الجديد

جاء الاجتماع في إطار تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين القطاع الحكومي ممثلا في وزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة القومية للبريد المصري، والقطاع الخاص ممثلا في شركة فيزا العالمية.

ويتطلع الجميع إلى استثمار هذه الشراكة في تطوير منظومة الدعم التمويني، من خلال استكشاف إمكانيات تقديم خدمات مالية وإلكترونية مبتكرة، وذلك بالاعتماد على أحدث التقنيات المتاحة.

ويهدف هذا المشروع الطموح، إلى تحديث وتطوير منظومة المدفوعات المستخدمة في المنافذ التموينية، لا سيما المجمعات الاستهلاكية.

ويسعى إلى تحويل هذه المنافذ إلى مراكز تسوق حديثة توفر للمواطنين تجربة تسوق أكثر سلاسة ويسر، وذلك من خلال توفير مجموعة متنوعة من خيارات الدفع الإلكتروني التي تلبي احتياجات مختلف الفئات.

كما يسعى النظام الجديد إلى تسهيل تجربة المواطن، من خلال توفير ماكينات متخصصة لعمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية، مع تطبيقه بشكل تجريبي، فضلا عن دراسة إمكانية توسيع التطبيق، ليشمل منشآت تموينية أخرى مثل منافذ مشروع «جمعيتي» والبدالين التموينيين.