عشان متتخدعيش.. علامات لزجاجات خل مضروبة بالأسواق

يعد الخل من المنتجات الأساسية في المطبخ التي تدخل في مختلف الأطعمة ولا يمكن الاستغناء عنه، وله العديد من الاستخدامات، وأثارت المنتجات المغشوشة من الحخل جدلاً كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي على فيسبوك، حيث كشف الكثير من الأشخاص  الفرق بين المنتجات الأصلية والمغشوشة.

الخل المغشوش

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أحدث المنتجات المغشوشة، وهي عبارة عن زجاجات خل مملوءة بالماء، ونشرت ربة المنزل صوراً للمنتج المغشوش، تظهر فيها زجاجة الخل الأصلية وزجاجة الخل المغشوشة المنتشرة في الأسواق، والتي أثارت الجدل والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صور زجاجات الخل الأصلية من المضروبة، وكان أبرزها  أن الكثير من الناس اكتشف أن الزجاجات تحتوي على ماء بدلا من الخل.

كما كشف أحد موظفي الشركة الأصلية أن عبوات المصنع تم تغييرها أكثر من مرة، إلا أنه يتم غشها مرة أخرى، كما نشرت الشركة المصنعة للخل طرقًا للتعرف على الخل المغشوش من الأصلي وفيما يلي الصور الواضحة:

أختبارات الكشف عن الخل المغشوش

اختبار الشم

الخل الطبيعي يكون له رائحة حادة ومميزة، لكن الخل المغشوش أو المخفف بالماء قد يكون له رائحة خفيفة أو غير قوية، فيجب عليك شم الخل، إذا كانت الرائحة ضعيفة فقد يكون مغشوشًا.

اختبار التذوق

خذ كمية صغيرة من الخل على لسانك، فالخل الأصلي يكون له طعم حامض حاد ومميز، بينما الخل المغشوش قد يكون طعمه خفيفًا أو غير مركز.

اختبار التبخر

صب كمية صغيرة من الخل في وعاء صغير وسخنه، فالخل الأصلي سيتبخر بسرعة دون ترك أي بقايا ملحوظة، وفي حالة إذا تبقى بقايا غير طبيعية أو لزجة، فهذا قد يكون دليلاً على أنه مغشوش أو يحتوي على مواد مضافة.