“ياهلا بالكنوز!”.. إكتشاف كنز لم يسبق له مثيل أسفل تمثال ابو الهول.. التفاصيل !!

أعلن عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس عن اكتشاف أثري جديد بالتعاون مع وزير الثقافة والآثار الإيطالي جبنارو سانجيوليانو وسفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني وفريق مرافق لهما وتم تحديد هذا الاكتشاف أسفل أهرامات الجيزة، وتحديدًا بالقرب من تمثال أبو الهول الضخم وتعتبر هذه الاكتشافات من بين الأهم في القرن الحالي، حيث تقدم رؤية جديدة حول تاريخ الحضارة المصرية.

اكتشاف أثري في أهرامات الجيزة

تمكن الدكتور زاهي حواس وفريقه من اكتشاف بردية “وادي الجرف”، التي وُصفت بأنها أعظم اكتشاف في القرن الحادي والعشرين حيث تكشف هذه البردية أسرارًا مهمة حول عملية بناء هرم خوفو العظيم، الذي يُعد أحد عجائب الدنيا السبع.

تفاصيل هذا الاكتشاف

وفي تفاصيل الاكتشاف، أوضح حواس أنه تم العثور على ممر جمالوني يقع في الوجه الشمالي لهرم الملك خوفو، يبلغ طوله 9 أمتار وعرضه حوالي 2.10 متر واشار حواس ايضا  إلى أن اكتشاف مقابر العمال الذين شاركوا في بناء الهرم يُعتبر من أهم الاكتشافات الأثرية حتى الآن، حيث تم العثور أيضًا على منطقة تحضير الخبز ومنازل العمال التي كانوا يعيشون فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تحدث حواس عن تمثال أبو الهول، مؤكدًا أنه يعود إلى الملك خفرع الذي بنى الهرم الثاني، كما كشف عن وجود مدينة مفقودة قد تكون موجودة أسفل تمثال أبو الهول، إلا أنه لا توجد دلائل قاطعة على ذلك حتى الآن.

هذه الاكتشافات تفتح آفاقًا جديدة لفهم تاريخ مصر القديمة وتضيف مزيدًا من الغموض والإثارة حول أسرار الأهرامات.