“خلى بالكوا”تحذير عاجل ورسالة للمواطنين بشأن تسمم مياه الشرب في القاهرة والجيزة | أعرف الحقيقة والتفاصيل

انتشرت الأنباء بشكل كبير في الآونة الأخيرة حول تلوث مياه الشرب، مما أدى إلى إثارة جدل واسع خلال الساعات الماضية، خاصة بعد تداول رسائل صوتية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن تسمم مياه الشرب، حالياً، تقوم الأجهزة الأمنية بمراجعة هذه الرسائل للكشف عن مروجي الشائعات التي أثارت البلبلة والذعر بين المواطنين. وقد وجه المسؤولون تحذيراً ورسالة عاجلة تتعلق بمياه الشرب.

حقيقة تسمم مياه الشرب

نفى مجلس الوزراء الأنباء المتداولة عبر رسائل صوتية على تطبيق “واتس آب”، والتي تدعي أن شركة المياه أصدرت تحذيراً بعدم استخدام المياه للشرب من الساعة الثالثة صباحاً حتى العاشرة مساءً بسبب تلوثها بميكروب سام.

وقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، التي أكدت بدورها عدم صحة هذه الأنباء، مشددة على أن إصدار تحذير بعدم استخدام المياه للشرب ليس دقيقاً، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا تستند إلى أي حقائق.

حيث أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه لم يتم إصدار أي تحذيرات من قبل الجهات المختصة بشأن هذا الموضوع. وأكدت أن مياه الشرب في جميع المحافظات آمنة وسليمة، خالية تمامًا من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، وتلتزم بالمعايير القياسية المعتمدة.

كما أوضحت الشركة أنها تراقب جودة المياه على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة التابعة لها، بالإضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك ووزارة الصحة.

رسالة هامة وعاجلة للمواطنين

وجه المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رسالة عاجلة إلى المواطنين، حيث أكد أن الرسائل المتداولة كاذبة وتأتي من أشخاص غير مصريين بهدف إثارة البلبلة. وأشار إلى أهمية التكاتف، موضحًا أننا نمد 100 مليون مواطن بالمياه يوميًا عبر 25 مليون متر مكعب. وأضاف أن المياه آمنة تمامًا وتخضع لرقابة صارمة.

تحذير من خزانات المياه

حذر “رسلان” من أهمية الخزانات، مشددًا على ضرورة تنظيفها. كما دعا إلى الاتصال بالرقم 125، حيث سيتوجه عمال الشركة لتطهير الخزان وأخذ عينة للتحليل.