″توقف عنها قبل فوات الاوان″.. متناولو القهوة الأكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب بمعدل 4 أضعاف

القهوة عبارة عن مشروب مصنوع من حبوب البن، ويحتوي البن على مادة الكافيين التي لها فوائد وايضا أضرار على صحة الإنسان، حيث يمكن أن يختلف الأشخاص في حساسيتهم للكافيين، فغالباً ما تشرب القهوة لتخفيف التعب النفسي والجسدي ولزيادة اليقظة العقلية، لكن معروف أن مادة الكافيين تعمل عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي والقلب والعضلات.

متناولو القهوة الأكثر عرضة لأمراض القلب

أكدت دراسة أن استهلاك القهوة يمكن أن يؤدي إلى وقوع الإنسان في مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكر بين البالغين الصغار المصابين بضغط الدم المرتفع، حيث أكدت الأبحاث التي استغرقت قرابة 12 عامًا، و أجريت على أكثر من 1200 مريض تراوحت أعمارهم ما بين 18 و45 عاما، وجد خلالها أن متناولي القهوة كانوا الأكثر عرضة بمعدل أربعة أضعاف لخطر أمراض القلب والأوعية الدموية، وذذلك مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون القهوة بمعدلات معتدلة لتصل المخاطر بينهم إلى ثلاثة أضعاف فقط.

وهناك بعض القلق من أن شرب القهوة قد يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، ومع ذلك لا يوجد دليل جيد على أن القهوة تزيد من خطر الإصابة بأي نوع من أنواع السرطان.

أضرار زيادة معدل شرب القهوة

  • يزيد من مخاطر الإجهاض والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة
  • يمكن أن ينتقل الكافيين إلى حليب الثدي
  • قد يزيد الكافيين الموجود في القهوة من القلق.
  • شرب القهوة المحتوية على الكافيين يزيد الضغط داخل العين
  •  يؤدي الكافيين الموجود في القهوة خاصة عند تناوله بكميات كبيرة، إلى تفاقم الإسهال وأعراض متلازمة القولون العصبي الأخرى.