“إجابة طالبة قلبت مصر كلها”.. إجابة طالبة جعلت المصحح يعتزل التدريس| لو أنت مكان المدرس هيكون ايه قرارك ؟

أثارت رسالة أرسلتها تلميذة مصرية لمعلمها أثناء امتحان اللغة الإنجليزية جدلاً واسعاً على موقع “فيسبوك”، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لمحتوى الرسالة، حيث قد تضمنت الرسالة ما يلي: “أرجوك، نجحني، والله العظيم أمي قد تتعرض لمشكلة كبيرة. أعلم أنني لم أذاكر جيداً في اللغة الإنجليزية، لكنني أعدك أن أمي ستدعو لك، ودعواتها مستجابة. أقسم لك، نجحني من فضلك، وحياة أغلى ما لديك، وسأجعل جدتي أيضاً تدعو لك. أرجوك، نجحني، وحياة أغلى ما لديك، وحياة النبي، لتنجحني وتعتبرني كابنتك، سأكون في غاية الحزن إذا لم أنجح”.

وقد انتشرت الرسالة بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، مما أثار تعاطفاً كبيراً مع الطالبة في مرحلة الشهادة الإعدادية، بينما اعتبر البعض أنه يجب تحقيق العدالة والمساواة بين جميع الطلاب، فيما قد أشارت بعض المصادر بلإن المعلم كان سيعتزل مهنة التدريس بشكل نهائي بسبب هذة المواقف الصعبة.

حيث تداول رواد موقع “فيس بوك” رسالة مكتوبة على ورقة إجابة، حيث تباينت تعليقاتهم بين السخرية والتعاطف. كتب أحد المستخدمين، الذي يحمل اسم سيد عبد الفتاح، تعليقًا يقول فيه: “نجاحها أصبح حرام عليك”. بينما علق تامر عبدالمنعم قائلاً: “نجحوها وخلاص، يعني هي جت عليها”. من جانبه، رد مروان علي قائلاً: “ليس من المفترض أن تنجح إذا لم تذاكر، لكن الله أعلم بظروفها، فالكثير من الطلاب يواجهون ظروفًا صعبة قبل الامتحانات تمنعهم من المذاكرة”.