إجراءات حكومية جديدة تسعد قلوب ملايين الأسر | وبشري لأصحاب المعاشات

أفاد الدكتور طارق الرفاعي رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مجلس الوزراء بالجهود التي قامت بها المنظومة خلال الشهر الماضي في معالجة شكاوى المواطنين حيث تمحورت تلك الجهود حول تحسين وتطوير الخدمات الحكومية وتلبية احتياجات الأسر المصرية من الفئات الأكثر احتياج، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

توسع منظومة الحماية الاجتماعية

وأشار رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مجلس الوزراء إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بتوسيع منظومة الحماية الاجتماعية لتضم أكبر عدد ممكن من الأسر التي تحتاج إلى الرعاية، ويتضح ذلك من خلال تعزيز برامج الدعم النقدي مثل برنامج معاشات تكافل وكرامة، بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي التي توفرها الدولة حيث قامت وزارة التضامن بالتعامل مع حوالي 8400 شكوى وطلب وبلاغ خلال شهر أغسطس الماضي.

معاش تكافل وكرامة وخدمات لذوي الهمم

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التضامن تم إصدار وتفعيل حوالي 2757 بطاقة للأسر المستحقة ضمن برنامج معاشات تكافل وكرامة، كما تم توجيه حوالي 1382 مواطن للتسجيل في تظلمات حول استحقاق الدعم بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار 675 بطاقة خدمات متكاملة للمواطنين ذوي الهمم بناء على الشكاوى الواردة وتم توجيه 1100 مواطن لتقديم التظلمات، كما تم تقديم مساعدات عاجلة لنحو 309 مواطنين مصريين من حالات استثنائية.

دعم المواطنين من ذوي الهمم

استجابت وزارة التضامن لطلبات 42 مواطن من ذوي الهمم للحصول على دعم طبي واجتماعي والذي يشمل توفير أطراف صناعية ودراجات مجهزة وسماعات طبية فضلا عن مستلزمات صيانة القواقع، كما تم التنسيق مع المؤسسات المدنية لدراسة الحالات وتوفير الأجهزة اللازمة.

التعامل مع شكاوى فئـه أصحاب المعاشات

وقد استجابت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لنحو 3014 شكوى مقدمة من المواطنين من فئة أصحاب المعاشات خلال شهر أغسطس الماضي، حيث انتهت من إجراءات صرف المستحقات التأمينية لـ 650 مواطن، بينما تم تسجيل وربط مستحقات حوالي 414 مواطن آخر.