هيتنفذ من بكره.. قرار عاجل من وزير التعليم يطبق في كل المدارس | وتحذير لأولياء الأمور

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم لقاءً مع مجموعة من المعلمين خلال جولته المفاجئة في مدارس حدائق القبة، وخلال المناقشات، أصدر الوزير توجيهات عاجلة لجميع المعلمين، مشددًا على أهمية الاهتمام بكراسة الحصة، والحرص على كتابة الواجبات على السبورة ليتسنى للطلاب نقلها في دفاترهم، مع متابعة حلهم للواجبات المطلوبة.

قرار عاجل من التعليم

وأصدر محمد عبد اللطيف تعليمات سريعة إلى المدارس بضرورة الالتزام بتطبيق “لائحة الانضباط” التي تهدف إلى تعزيز التحفيز التربوي والانضباط المدرسي على مدار العام الدراسي 2024/2025.

وأكد الوزير أن الالتزام بهذه اللائحة سوف تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية، ويضمن توفير بيئة مدرسية آمنة ومناسبة للتعلم، وتتضمن لائحة الانضباط التربوي، التي وضعها الوزير والجهات المعنية بالوزارة ضوابط هامة تخص لسلوكيات التي تستدعي معاقبة الطلاب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

وتوضح اللائحة أن المخالفات تُقسم إلى أربعة مستويات، وذلك بناءً على خطورتها وتأثيرها على الطالب والمجتمع التعليمي ككل. وتُنفذ الإجراءات الخاصة بكل مستوى وفقًا لأحكام هذه اللائحة، مع توثيق جميع المخالفات باستخدام النماذج الرسمية المعتمدة، بما يراعي القيم والأنظمة التربوية.

تنويه هام لكل طلاب المدارس

واوضحت وزارة التعليم على لسان بعض مسؤوليها بأن الإجراءات الجديدة سيتم تطبيقها داخل كافة المدارس على مستوى الجمهورية بدون استثناء، وفي حال قيام أي مدرسة بمخالفة هذه التعليمات أو عدم تنفيذها على الوجه الأكمل، سيتعرض مسؤوليها للمساءلة القانونية.

وطالبت الوزارة من الطلاب الالتزام بالتعليمات والضوابط والتي تهدف في الأساس إلى تطوير العملية التعليمية.