باليوم والساعة: بدء صرف معاشات أكتوبر بهذا الموعد واحذر هيتخصم من معاشك بهذه الحالة!

معاشات أكتوبر: متى سيتم صرفها؟ لم يتبق سوى ساعات قليلة على بدء صرف معاشات أكتوبر، حيث شهدت منصات التواصل الاجتماعي زيادة في البحث عن موعد صرف المعاشات وتوقيته، وذلك تزامنًا مع آخر يوم من الشهر، الذي يوافق اليوم الاثنين،بشكل رسمي، يبدأ صرف المعاشات الخاصة بشهر أكتوبر غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر، وهو الموعد المحدد لصرف المعاشات. سيتم ذلك من خلال جميع فروع البنوك المعنية بالصرف، بالإضافة إلى مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

أما بالنسبة لتوقيت بدء صرف المعاشات، فسيكون في صباح الغد بالتزامن مع مواعيد فتح البنوك ومكاتب البريد، في حال كان الصرف يدويًا.

هل يتم صرف معاشات أكتوبر اليوم إلكترونيًا؟

في نفس السياق، اعتادت العديد من الجهات المسؤولة عن صرف المعاشات، مثل البريد المصري، على صرف المعاشات في آخر يوم من الشهر، وتحديداً في مساء يوم الاثنين، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي فقط. لذا، من المتوقع بشكل كبير أن يبدأ الصرف إلكترونياً بعد الساعة الثامنة مساءً أو بعد منتصف الليل.

للتأكد من نزول المعاش، يمكنك مراجعة حسابك البنكي الذي يتم صرف المعاش منه مساء اليوم، أو التواصل مع خدمة عملاء الجهة التي تصرف منها معاشك.

رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي

في سياق آخر، يواجه بعض أصحاب المعاشات مشاكل تتعلق بخصم مستحقاتهم الشهرية، مما أدى إلى تزايد التساؤلات حول الأسباب.

يعود السبب في ذلك إلى قيام البعض بسحب المعاش من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنوك أخرى، حيث يتم فرض رسوم سحب أعلى في هذه الحالة.

لذا، لتفادي هذه المشكلة، يُنصح بسحب المعاش من ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك الذي تتعامل معه.

هناك سبب آخر، وهو أن بعض البنوك تفرض رسومًا وغرامات في حال كان رصيدك البنكي أقل من الحد الأدنى المطلوب، مما يؤدي إلى خصم بعض الرسوم بشكل دوري.