مفيش سكر فى حصة تموين اكتوبر…التموين ترد فى بيان عاجل ورسمي لكشف الحقيقة

ترددت خلال الفترة السابقة شائعات كثيرة حول عدم وجود السكر ضمن قائمة السلع من الحصص المخصصة لكل فرد، إلا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت أن حصة السكر موجودة في قائمة السلع من الحصص المخصصة لكل فرد وسوف تحصل عليه خلال حصة شهر أكتوبر،و سعره 12.60 جنيهًا للكيلو.

استقرار أسعار المواد الغذائية لشهر أكتوبر المقبل

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استقرار أسعار المواد الغذائية لشهر أكتوبر المقبل، وسيتم صرفها لحاملي البطاقة التموينية.

صرف المقررات السلعية دون زيادة الأسعار

صرف المقررات السلعية دون زيادة الأسعار

وسيكون لهم الحق في صرف المقررات السلعية دون زيادة الأسعار وسيحصل صاحب البطاقة التموينية على مواد غذائية بقيمة 50 جنيهاً شهرياً، حتى الشخص الرابع في البطاقة التموينية.

ومن الشخص الخامس فصاعدًا، سيحصل كل فرد على طعام بقيمة 25 جنيهًا شهريًا.

التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي

التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي

وتسعى الدولة المصرية إلى التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي لضمان وصول الدعم لمستحقيه ويلبي احتياجاتهم الأساسية، حيث أشار العديد من الخبراء إلى أن الدعم النقدي يتيح للمواطنين الحصول على السلع التي يرغبون بها دون الاقتصار على السلع التي يرغبون بها من الإمدادات الغذائية المقررة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التحول إلى الدعم النقدي يقلل الضغط على موازنة الدولة ويساعد على تحقيق الكفاءة والعدالة الاجتماعية.

وأشار الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة التخطيط والموازنة بمجلس النواب في تصريحات تلفزيونية إلى أن مجلس إدارة الحوار الوطني يدرس فكرة الدعم التمويني من دعم عيني إلى دعم نقدي والآلية لتنفيذ هذه الفكرة. فهل سيحصل المواطن على 200 جنيه أم سيحصل على 175 جنيها شهريا، مؤكدا أن الإعلان النهائي عن كافة التفاصيل سيتم بعد مناقشة الملف داخل المجلس الوطني .