باليوم والساعة: بدء صرف معاشات أكتوبر بهذا الموعد واحذر هيتخصم من معاشك بهذه الحالة!

 

معاشات أكتوبر.. متى يتم صرف معاشات أكتوبر؟.. ساعات قليلة تفصلنا عن موعد بدء صرف معاشات أكتوبر، حيث تصدر البحث على منصات التواصل الاجتماعي حول موعد صرف المعاشات توقيت صرفها، بالتزامن مع اخر يوم بالشهر والذي يوافق اليوم الاثنين.

 

 

موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

بشكل رسمي، ينطلق صرف المعاشات الخاصة بشهر أكتوبر، غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر وهو الموعد الرسمي لصرف المعاش، من خلال جميع فروع البنوك المنوطة بالصرف وايضا من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية.

وعن توقيت بدء صرف المعاشات، سيكون في صباح الغد بالتزامن مع مواعيد فتح البنوك ومكاتب البريد، في حالة الصرف يدويا.

 

معاشات اكتوبر

 

هل يتم صرف معاشات أكتوبر اليوم إلكترونيًا؟

وفي سياق متصل، اعتادت عدد كبير من الجهات المنوطة بصرف المعاشات منها البريد المصري، بصرف المعاشات في اخر يوم بالشهر وتحديدا في مساء اليوم الاثنين من خلال ماكينات الصراف الالي فقط لا غير، لذلك من المتوقع بشكل كبير ان يبدأ الصرف إلكترونيا بعد الساعة الثامنة مساءً او بعد منتصف الليل.

وحتى تتأكد من نزول المعاش، يمكنك الاطلاع على حسابك البنكي الذي تصرف منه معاشك مساء اليوم، او التواصل مع خدمة عملاء الجهة التي تقوم بصرف منها معاشك.

 

رسوم السحب من ماكينات الـ ATM

وفي سياق اخر، يتعرض بعض اصحاب المعاشات لمشاكل خصم مستحقاتهم شهريا، وكثرت التساؤلات عن الأسباب.

يرجع السبب إلى قيام البعض بسحب المعاش من ماكينات الصراف الالي التابعة لبنوك اخرى، وفي هذه الحالة يتم خصم رسوم سحب اعلى.

لذلك لتجنب هذه المشكلة، يجب ان تقوم بسحب معاشك من ماكينة نفس البنك الذي تصرف منه معاشك.

وهناك سبب اخر، حيث تقوم بعض البنوك بفرض رسوم وغرامة في حالة كان رصيدك البنكي اقل من الحد الادنى ، وفي هذه الحالة يتم خصم بعض الرسوم كل فترة.