«جارتي الشاطرة نصحتني بيها»… طريقه جهنمية لتخزين البقدونس والشبت لافضل فترة ممكنه.. هيفضل معاكي طازة من السنة للسنة!!

البقدونس والشبت من أنواع الخضروات التي يتم استخدامها بشكل كبير في المطبخ، حيث يدخل البقدونس والشبت في تحضير العديد من الأطباق الشهية مثل المحشي والسبانخ وغيرها، كما أنه يعد من المكونات الرئيسية في طبق السلطة، ويحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ولكن على الرغم من ذلك فإنه من الخضروات التي تتلف بسرعة، ولهذا ترغب جميع السيدات في الحفاظ على البقدونس طازة إلى أطول فترة ممكنة، وإليك طريقة تخزين البقدونس والشبت في التالي .

طرق تخزين البقدونس والشبت

توجد أكثر من طريقة من أجل تخزين البقدونس، وأهم الطرق المستخدمة كما التالي:

  • يمكن تخزين البقدونس من خلال غسله من أجل إزالة الأتربة المتراكمة عليه ثم تركه يجف بشكل تام وبعد أن يجف يتم وضع البقدونس والشبت في مناديل مطبخ ولفها بشكل جيد حتى لا تتلف.
  • يمكن تخزين البقدونس والشبت في الثلاجة، وذلك من خلال لف ورق البقدونس والشبت في مناديل ورقية ثم القيام بوضعها داخل كيس من البلاستيك، وهذه الطريقة تساعد على الحفاظ على الشبت والبقدونس لمدة تصل إلى أسبوعين في الثلاجة.

تخزين البقدونس والشبت في الفريزر

يمكن تخزين البقدونس والشبت في الفريزر، وذلك من خلال القيام بغسل البقدونس والشبت ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة، بعد ذلك يتم وضع السبت والبقدونس في أكياس التخزين من أجل وضعها في الفريزر وبهذا تحافظ عليها أطول فترة ممكنة.