«متخطرش على بال العفريت..!!» ارمي قشر الليمون في الحمام وهتشوفي اللي عمرك ما شفتيه تخلصي من اكبر مشكلة في حياتك.. التواليت هيلمع بدون مجهود..!! 

تبحث الكثير من السيدات عن حلول طبيعية وفعالة للعناية بالمنزل والحفاظ على نظافته وانتعاشه، ربما لم تفكري من قبل أن قشرة الليمون، تلك التي ترمينها عادة، قد تكون الحل السحري لمجموعة من المشاكل اليومية في منزلك، وخاصة في الحمام وفي هذا المقال، سنكشف لكِ عن استخدامات مذهلة لقشر الليمون في الحمام، وكيف يمكن لهذا الاختراع البسيط أن يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

تعطير الحمام بشكل طبيعي

قشور الليمون تحتوي على زيوت عطرية طبيعية تجعلها خيارا مثاليا لتعطير الحمام بدلا من استخدام المعطرات الكيميائية التي قد تكون ضارة على المدى الطويل، يمكنك ببساطة وضع بعض قشور الليمون في الزوايا أو الأماكن المخفية في الحمام سوف تلاحظين رائحة منعشة ولطيفة تدوم لفترة طويلة، خاصة عندما تملأ الحمام بالبخار أثناء الاستحمام.

تنظيف وتلميع الأسطح

قشرة الليمون تحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على تنظيف وتلميع الأسطح بسهولة افركي الأسطح، مثل الحوض أو مقعد المرحاض أو حتى مقابض الصنابير، باستخدام الجزء الداخلي من قشرة الليمون، سوف تلاحظين كيف تتخلصين من البقع العنيدة وتعيدين اللمعان للأسطح بشكل طبيعي.

إزالة الرواسب الكلسية والروائح الكريهة

الرواسب الكلسية التي تتراكم في الحمام قد تكون مزعجة ويصعب إزالتها باستخدام المنظفات التقليدية الحل سهل وبسيط استخدمي قشر الليمون لفرك تلك الرواسب الحامض الموجود في الليمون يذيب الترسبات بشكل فعال، مما يترك الحمام نظيفا وبرائحة منعشة.

التخلص من الروائح في سلة القمامة

سلة القمامة في الحمام قد تكون مصدرا للروائح الكريهة، ضعي بضعة قطع من قشر الليمون في أسفل السلة، حيث تعمل على امتصاص الروائح الكريهة وتمنح السلة رائحة منعشة ونظيفة.