خبر زي السكر..!! مصر تكتشف جبل ضخم من الذهب فى الصحراء الشرقية وارتفاع احتياطى الذهب فى البنك المركزى لمستوى تاريخى..!

أعلنت شركة “ألتوس ستراتيجيز” المتخصصة في التعدين واستكشاف الذهب في الصحراء الشرقية عن اكتشاف كميات إضافية من الذهب داخل الصخور الصلبة وقد تم ذلك من خلال الاستكشافات الميدانية في منطقتي جبل الشلول على مساحة 348 كم² ووادي جندي على مساحة 696 كم²، وذلك ضمن مشروعاتها في الصحراء الشرقية بمصر.

ذكرت الشركة أنه تم العثور على 14 موقعاً لاستخراج الذهب الصخري الصلب من خلال مشروعين في مصر، حيث يبلغ عرض المواقع 30 مترًا وطولها 100 متر مع العديد من عمليات التنقيب الميكانيكي وقد تم التأكد من أكثر من 50 موقعاً لاستخراج الذهب الصخري الصلب عبر المشاريع حتى الآن، ولا يزال يتعين تقييم ما لا يقل عن 35 هدفاً آخر باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد.

صخرة ذهبية في جبل أم عرادة ووادي دبور

قال ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة آلتس، “نحن سعداء بالإعلان أنه بعد الاستكشاف الأخير الذي نفذه الفريق الميداني المصري التابع لشركتنا، تم اكتشاف 14 عينة من الذهب الصخري الصلب في مشروعي جبل الشلول ووادي الجندي، بالإضافة إلى 35 هدفًا آخر لم يتم زيارتها حتى الآن”.

وأضاف في بيان للشركة أنه في شهر سبتمبر تم الإعلان عن اكتشاف 37 صخرة صلبة ضمن مشروعي الذهب في جبل أم عرادة ووادي دبور، مما يرفع العدد الإجمالي لاكتشافات الذهب الصلب في مشاريعنا بمصر إلى 50.

اكتشف مستكشفو المعادن في أستراليا، مؤخرًا، اكتشافًا مثيرًا ونادرًا نظرًا لقيمته الكبيرة، حيث عثروا على صخرتين مغطاتين بقطع من الذهب، مع توقعات بأن تصل قيمة كل منهما إلى ملايين الدولارات.

ذكرت شركة “إر إن سي” الكندية المتخصصة في التعدين أن وزن أكبر قطعة يزن 95 كيلوجرامًا، ومن المتوقع أن يكون غلافها من المعدن الأصفر يزيد عن 68 كيلوجرامًا، حسبما أفادت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية.

أفادت الشركة بأنها قامت باستخراج ذهب تصل قيمته إلى 11 مليون دولار من منجم كالجوري الواقع في جنوب أستراليا خلال الأسبوع الماضي.