“شيف ابن حلال قالي عليها”.. طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل الجوسي في المنزل.. ولادك هتطلبها منك على طول

يفضل الكثير من الأشخاص تناول المكرونة بالبشاميل، فهي إحدى الوصفات المعروفة والمشهورة والتقليدية التي يعشقها الجميع صغاراً وكبارا، وهي احدى الأطباق الرئيسية على سفرة العزومات، لذلك نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل الجوسي اللذيذة بمكونات بسيطة.

مكونات تحضير وصفة المكرونة بالبشاميل

سوف تحتاج تصف كيلو مكرونة أقلام، نصف لتر حليب، 100 جرام كريمة طهي، نصف كيلو لحم مفروم، 5 ملاعق كبيرة دقيق، ملعقة كبيرة زبدة، نصف كوب بصل مفروم، نصف كيلو فلفل أخضر مفروم، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة فلفل أسود، وملعقة صغيرة بابريكا.

خطوات تحضير المكرونة بالبشاميل

أولا ضع كمية مناسبة من الماء في وعاء على النار حتى الغليان ثم أضيفي المكرونة إلى الماء واتركيها حتى تصل إلى نصف النضج، مع التحريك من حين لآخر، وقومي بعدها بتصفيها واتركيها جانباً،  ثم نأتي لخطوة تحضير الحشوة.

في مقلاة على نار متوسطة، سخني ملعقة من الزيت وأضيفي البصل المفروم، وقلبيه حتى يذبل، ثم أضيفي الفلفل الأخضر وقلبي حتى يذبل أيضاً وبعدها اضيفي اللحم المفروم، ثم التوابل، واتركيه حتى ينضج تماماً.

تحضير المكرونة بالبشاميل

الخطوة التالية هي تحضير صوص البشاميل، فى وعاء على نار متوسطة، ضعي الزبدة حتى تذوب أو السمنة، ثم أضيفي الدقيق وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبياً فاتحاً، ثم أضيفي الحليب تدريجياً مع التحريك المستمر حتى يتماسك الخليط ويصبح قوامه كريمي، ومن الممكن تحضير البشاميل على البارد اي تضيفي السمن والدقيق على اللبن مع التقليب اولا قبل وضعه على النار.

بعد ذلك أضيفي كريمة الطهي، البابريكا، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، واستمرّي في التحريك حتى يتجانس الخليط، ثم ادهني صينية فرن بالقليل من الزيت وضعي جزء صغير من البشاميل فى أرضية الصينية ثم نصف كمية المكرونة في الصينية، ثم وزعي فوقها نصف كمية صوص البشاميل.

أضيفي الحشوة ثم ضعي فوقها باقي كمية المكرونة واسكبي ما تبقى من صوص البشاميل على وجه الصينية، ومن الممكن أن تضيفي اي أنواع من الجبنة، أو إضافة بيضة مخفوقة للحصول على لون مميز.

سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، ثم أدخلي الصينية إلى الفرن واتركيها لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، حتى يصبح سطح المكرونة ذهبياً ومقرمشاً واستمتعي بمذاق المكرونة بالبشاميل الجوسي وبالف هنا.