“فكرة بمليون دولار”… حيلة جهنمية لقلي الفراخ في المياه هتنسيكي الطريقه القديمة | وفري الزيت بقى غالي

ترغب السيدات وربات البيوت، فى التجديد فى الأكلات والابتعاد فى بعض الأحيان عن الطرق التقليدية، فعادة ما يتم قلي الدجاج فى الزيت، لكن من خلال موقعنا فى السطور التالية، سوف نستعرض لكم طريقة مبتكرة لقلي الدجاج لكن فى الماء، ومنها توفيراً للزيت فى ظل غلاء الأسعار.

طريقة اختيار الدجاج عند الشراء

إذا كنت ترغب فى شراء الدجاج الحي، فيجب الإنتباه إلى صحتها، وتتضمن علامات صحة الدجاج كلا من الريش اللامع، ولون الريش الزاهي، والجسم المتماسك، وقشور اللسان الكبيرة، والعيون اللامعة بشكل خاص، والنسبة للدجاج المعالج، ابحث عن الدجاج ذو الجلد الأصفر الفاتح الطبيعي والجلد الرقي، المتساوي نوعاً ما.

مكونات الوصفة

سوف تحتاج الآتي: قطع من لحم الدجاج، خل، ملح، دقيق، عود قرفة، روزماري، عصير الليمون، لتر ماء، ملعقة سكر، ملعقة من الخل الأبيض، توابل صيني، فلفل أسود، زعتر، مرقة دجاج، نشا.

طريقة قلي الفراخ

عليك أولا بتقطيع الفراخ إلى قطع صغيرة الحجم، ثم نقوم بغسلها بإستخدام الخل والماء والدقيق، وفى وعاء ضع لتر من الماء واضف إليه الليمون وعود قرفة و روزماري وقرنفل، ثم قم بوضع ملعقة من السكر وملعقة صغيرة الحجم من الملح، وملعقة في الخل الأبيض ومن ثم نقوم بوضع قطع الدجاج في هذة التتبيلة، ونقوم بنقعها لمدة يوم كامل، واصنع فتحات في قطع الدجاج حتى تكتمل عملية التسوية.

ولتحضير التتبيلة التي تتكون من توابل صيني وتوم بودر وبصل بودر ورز ماري وفلفل الأسود وملح وزعتر ومرقة دجاج، ثم نقوم بوضع قطع الدجاج في التتبيلة، وأحضر كوب من الحليب ثم نقوم بإضافة الليمون وملعقة صغيرة من الخل، ويتم نقعها في التتبيلة ونضعها في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعة ونص.

وفى وعاء، ونقوم بوضع كمية من الدقيق وملعقة من الفلفل الأسود ومرقة دجاج والتوابل الصيني وملعقة من النشا، ثم نقوم بتحضير الطاسة ووضع كمية مناسبة من الماء ونقوم بوضع قطع الفراخ في المياة الملغية لمدة دقيقتين فقط، مما يساعد ذلك في ضمان تسوية الفراخ بشكل جيد، وأخيرا نقوم بوضعها في الدقيق والنشا وقليها في الزيت حتى نحصل على لون ذهبي جميل وبالف هنا.