جاي في وقته.. قرار رسمي من الحكومة يُسعد موظفي القطاع الخاص | بطبق خلال ساعات

قال محمد جبران، وزير العمل بالحكومة المصرية، بأن الوزارة قد اتخذت قرارها بشأن موعد اجازة 6 أكتوبر 2024، وذلك بالنسبة لموظفي القطاع الخاص، في ضوء القرار الصادر من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في الساعات الماضية.

اجازة 6 أكتوبر لموظفي القطاع الخاص

أكد “جبران” في بيان رسمي لوزارة العمل، بأن يوم الأحد المُقبل 6 أكتوبر 2024، سيكون إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص وهذا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضح بيان وزارة العمل بأن هذا الموقف يأتي في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والذي ينص على أن يكون يوم الأحد 6 من شهر أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

وأشار وزارة العمل في بيانها الرسمي، بأن القرار الصادر برقم 22 لسنة 2024، ينص على أن تكون إجازة يوم 6 أكتوبر الجاري، هي إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

ولكن يجب التنويه بأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم ،إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة الحصول على أجر مضاعف، وفي حال وجود أي مشاكل أو مخالفة لتنفيذ هذا الأمر، فمن حق العامل أن يلجأ إلى مكتب العمل في المحافظة التابع لها، حيث أنه المختص في الفصل في مثل هذه الأمور.