“اكتشاف اذهل دول الخليج” .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية .. الخير هيعم على المصريين !!!

نجحت شركة انيرجي البريطانية في إحراز إنجاز تاريخي في مجال استكشاف النفط والغاز في جمهورية مصر العربية حيث أعلنت عن اكتشاف بئر نفط جديدة في منطقة أبو قير تنتج ملايين البراميل من النفط وهو ما يمثل خطوة مهمة لتعزيز الاقتصاد المصري وزيادة الرفاهية للمواطنين، تشير البيانات الصادرة عن شركة إنيرجي إلى أن هذا الاكتشاف في منطقة أبو قير قد فاق التوقعات الأولية حيث تم اكتشاف حوالي 270 مليون برميل من النفط وهو ما يعادل ضعف ما كان متوقع، هذا الإنجاز يعكس تقدم كبير في جهود الشركة المستمرة للتنقيب والتطوير في المنطقة كما أكدت الشركة أن عمليات حفر الآبار الجديدة في مصر، قد أدت إلى نتائج أفضل من المتوقع مما يعزز مستقبل الطاقة في البلاد.

اكتشاف حقل أبو قير البترولي

اكتشاف حقل أبو قير البترولي
اكتشاف حقل أبو قير البترولي

يعتبر حقل أبو قير من أقدم حقول الغاز المنتجة في البحر الأبيض المتوسط حيث يملك احتياطات تقدر بحوالي 88 مليون برميل مكافئ من الاحتياطات التشغيلية، يبلغ متوسط إنتاجه نحو 41.1 ألف برميل يومي مما يجعل المنطقة واحدة من أكبر مراكز إنتاج الغاز في مصر، تعد منطقة أبو قير مركز حيوي لإنتاج الغاز حيث تحتوي على ثلاث حقول رئيسية هي أبو قير وشمال أبو قير وغرب أبو قير، وتضمن الشبكة المتصلة المكونة من 6 منصات إنتاجية توفير الغاز للأسواق بشكل مستمر.

شمال العامرية وشمال ادكو

تحتوي منطقة شمال العامرية وشمال إدكو على 26 مليون برميل بالإضافة إلى نفط مكافئ من احتياطيات محتملة ومؤكدة وتعود ملكيتها بالكامل لشركة انيرجي، يمتد امتياز شمال العامرية على حقلي غاز تم اكتشافهما وهما يازي وبيثون، أما بالنسبة للامتياز شمال إدكو فهو مقسم إلى 21 منطقة شمالية وجنوبية، ويضم 4 حقول غاز مكتشفة واحد منها جاهز للتنمية ويمكن البدء في استخراج الغاز منه، تسهم هذه الاكتشافات في تعزيز مكانة مصر كمصدر رئيسي للطاقة وتفتح آفاق جديدة للاقتصاد المصري، مع اقتراب دخول الغاز الطبيعي في الربع الثالث من العام الحالي فمن المتوقع أن تؤثر هذه الاكتشافات إيجابيا على حياة المصريين وتزيد من فرص العمل والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.