الأزهر يعلن عن وجود عددا من الوظائف الشاغرة للمعلمين بالحصة

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية،  عن وجود عددا من الوظائف الشاغرة،  لسد العجز  في المعلمين وللتدريس في المعاهد الأزهرية في عددا من التخصصات، خاصة في المواد الشرعية واللغة العربية، مشيرا إلى أن المقابل المادي يصل إلى 50 جنيها في الحصة الواحدة.

فتح باب العمل للعاملين بإدارات الوعظ للتدريس في المعاهد

وقال الشيخ أيمن عبد الغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن هناك تعليمات بسد العجز في المدرسين ببعض التخصصات خاصة المواد الشرعية والعربية، مشيرا إلى أنه تم فتح باب العمل في إدارات الوعظ في الأزهر للتدريس في المعاهد في مقابل مادي.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم فتح باب التدريس للعاملين بالوعظ في الأوقاف أسوة بوعاظ الأزهر للتدريس في المعاهد الأزهرية، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على زيادة مقابل الحصص الزائدة للمدرسين ليصل لـ 50 جنيها للحصة للمدرسين الراغبين في التدريس بزيادة عن نصابهم في الحصص بالمعاهد.

خريطة المناهج والمواد الدراسية الجديدة للمعاهد الأزهرية

وكشف عبد الغني في تصريحات صحفية، أن رئاسة القطاع أعدت خطة ودراسة جديدة للمناهج والمواد الدراسية الجديدة في المراحلة المختلفة بداية من المرحلة الابتدائي حتى الثانوية، وذلك بعد القرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لوجود بروتوكول بين الأزهر والتعليم في هذا الأمر.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيتم عرض الخطة الخاصة بتطوير المناهج الدراسية والمواد الأساسية وغير الأساسية وسيعرضها القطاع في أقرب وقت على المجلس الأعلى للأزهر الشريف لأبداء الرأي ومناقشتها، مؤكدا أنه لن يتم المساس بالمواد الشرعية والعربية في المعاهد الأزهرية

رفع الكثافة العددية في الفصول

وأشار عبد الغني غلى أنه تم رفع الكثافة العددية في الفصول خلال العام الدراسي الجديد لتستوعب قرابة 60 طالبًا، ولا يمكن رفع نسبة العدد فيها أكثر من ذلك، مشيرا إلى  أن القطاع يسعى لاستيعاب باقى الأبناء الموجودين على قوائم الانتظار.