«ضاع عمرنا واحنا مش عارفين انه بدون رجيم او رياضة»..تناول هذا المشروب لانه له فوائد عديدة في فقدان الوزن واخسر 14 كيلو من وزنك!!

يعتبر مشروب “الكركديه” من أشهر المشروبات الرمضانية في الدول العربية وذلك بسبب نكهته الفريدة والمنعشة وتعتبر الكركديه من المشروبات الصحية المفيدة بشكل كبير حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل A وB1 وB9 وC بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم.

فوائد مشروب الكركدية

كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والتي تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري وأظهرت الأبحاث الطبية أن الكركديه له تأثير إيجابي كمضاد للالتهابات كما أنه يعد مدر طبيعياً للبول ويساهم في تخفيض الوزن من خلال تقليل امتصاص السكريات والنشويات بالجسم ومنع تراكم الدهون.

يساهم الكركديه الساخن في زيادة ضغط الدم لدى مرضى الضغط المنخفض بينما يساعد الكركديه البارد في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ومع ذلك لا يمكن استخدامه كبديل للأدوية الموصوفة لمن تم تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة فإن له أيضا فوائد رائعة للبشرة والشعر حيث يعمل على مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويقلل من نمو الخميرة المسؤولة عن القشرة في فروة الرأس.

حالات لا يجب ان تقوم بتناول مشروب الكركدية

الحمل والرضاعة تناول أدوية خفض سكر الدم تناول علاجات هرمونية المعاناة من حساسية تجاه الكركديه طريقة تحضيره يمكن تحضير مشروب الكركديه إما ساخنا أو باردا عن طريق نقع زهور الكركديه المجففة في ماء ساخن لمدة تتراوح من ساعة إلى ثلاث ساعات ثم تصفيته بشكل جيد.