حتى المصريين القدماء كانو بايخدو اجازة من الشغل..!! يجلس بجانب زوجته والبيرة افعال كانت تقبل اضطراري من المصريين القدماء.. صدمه لما تعرفها..!!

في الحضارة المصرية القديمة كان هناك احترام شديد للعمل وكان جميع العمال يلتزمون بمواعيد العمل والمصريين القدماء كان لديهم حياة منتظمة وقوانين صارمة عندما يتعلق الأمر بالعمل وكان نادرا ما يتغيب أي عامل عن الأعمال الخاصة به ونجد أن حياتهم كانت مليئة بالعادات الاجتماعية المميزة والتقاليد التي يمكن أن تكون مرتبطة كذلك بالعمل وعلى أحد الأحجار الفرعونية القديمة قد تم تدوين أبرز الأسباب التي كان يقوم العمال بالغياب عن العمل أو التأخر وبعد هذه الأسباب قد تعكس الحياة الطبيعية اليومية للمصريين القدماء في تلك الحقبة تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أغرب أسباب الغياب عن العمل في العصر الفرعوني القديم

الجلوس بجانب الزوجة

أن العلاقة الزوجية والعلاقات الأسرية في العصر المصري القديم كانت علاقات قويه جدا ويمكن للزوج ان يغيب عن العمل تماما أو يتأخر حتى بسبب وجوده بجانب زوجته لكي يقوم بالدور المطلوب منه برعاية زوجته وأولاده لذلك نجد أنه كان يتغيب عن العمل في الكثير من الأوقات وهذا العذر كان مقبول على الرغم من أنه عذر ليس اضطراري.

شرب البيرة

البيرة هي من المشروبات الأساسية والتي كان يحرص على تناولها أعداد هائلة من المصريين القدماء فهي وسيلة لتحسين المزاج ويمكن أن تستخدم لاستعادة الطاقة بعد يوم عمل شاق وإذا قام أحد العمال بشرب البيره في مناسبه عائليه أو اجتماعية يمكن أن يكون هذا السبب مقبول لغيابه عن العمل أو تأخيره لفترة معينة من الوقت.