الطلاب كلهم سقطوا بسببها!!..!!.. ماهو جمع كلمة { امرأة } التي رسبت طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبتها.. الاجابة تجنن فعلا !!

تتمتع اللغه العربيه بثراء المرادفات والمعاني وهناك الكثير من الأسئلة التي يمكن أن تمر على الطلاب يجدون صعوبة في معرفة الإجابة الخاصة بها وهذا ما حدث في أحد الأعوام مع طلاب الثانويه العامه حيث كان مطلوب منهم جمع كلمة امرأة، وهي من الكلمات الشائع استخدامها والتي تطلق على أي كائن أنثوي بالغ في اللغة العربية، وفي هذا التقرير ومن خلال السطور القادمة له سوف نتعرف معا على جمع كلمه امرأة، هذا السؤال الذي قد تسبب في سقوط الكثير من طلاب الثانوية العامة على الرغم من سهولته تابعونا للتفاصيل.

جمع كلمة “امرأة”

اولا، نجد أن جمع كلمة امرأة في اللغة العربية قد جاء بأكثر من طريقه ولكن الشائع هو نساء، فنجد أن كلمة امرأة تشير إلى سيده واحده بينما كلمة نساء تشير إلى مجموعة من السيدات وهذا الجمع يعتبر جمع تكسير لانه ليس من نفس جنس الكلمة ويمكن أن يتم استخدام تلك الكلمه في جمله لتوضيح الجمع بشكل افضل وليكن: “حضرت نساء كثيرات إلى المؤتمر.”

ثانيا، الجمع الاقل شيوعا واستخداما وهو كلمة نسوة وهذا يشير أيضا إلى مجموعة صغيرة جدا من النساء وقد يكون هذا الجمع غير شائع مثل كلمة نساء ولكنه يستخدم أيضا في اللغه العربيه الفصحى وموجود كثيرا في الأدب الكلاسيكي وتدل تلك الكلمة على رقي اللغة العربية وتعدد مفرداتها ولتوضيح هذه الكلمه في جمله: “تجمعت نسوة حول الحديقة.”