عاجل بقرار من الحكومة.. تعطيل الدراسة 3 أيام متواصلة لجميع الطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد الإجازة القادمة في كافة المدارس بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بمناسبة انتصارات أكتوبر والذي فيها يحتفل الشعب المصري بالانتصار في حرب أكتوبر 1937، على العدو الصهيوني، حيث تعد من العطلات الرسمية في كافة المؤسسات في الدولة حسب أجندة الإجازات الرسمية.

تعطيل الدراسة لمدة 3 أيام متواصلة

وحسب قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  فأن الطلاب في كافة المدارس الرسمية والرسمية لغات والحكومية والخاصة، سيحصلون على إجازة رسمية يوم الأحد المقبل الـ 6 من أكتوبر الجاري وذلك بمناسبة احتفالات  انتصارات أكتوبر.

وجاء قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استجابة لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي سبق وأعلن في بيان رسمي له، باعتبار يوم الأحد القادم الـ  6 من أكتوبر، إجازة رسمية في جميع قطاعات الدولة ولجميع الموظفين العاملين في الدولة سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام، وتعطيل العمل في كافة المؤسسات والمصالح الحكومية والوزارات.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء في بيانه، اعتبار “يوم الأحد المقبل، الموافق 6 من شهر أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وبشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر 6 أكتوبر المجيد، عيد القوات المسلحة”.

وبناء عليه يكون هناك تعطيل للدراسة لمدة 3 أيام متتالية وذلك للمدارس التي تحصل على يوم السبت إجازة رسمية، وذلك بإضافة العطلة الأسبوعية يومي الجمعة الـ 4 أكتوبر، والسبت الـ 5 أكتوبر، بالإضافة إلى إجازة انتصار أكتوبر يوم 6 أكتوبر الأحد القادم، حيث تنتظم جميع المدارس بعد الإجازة مباشرة يوم الإثنين القادم الموافق السابع من أكتوبر.