مدبولي يتفقد جيب شيروكي محلية الصنع.. وستيلانتس: سيارات أخرى

القاهرة. شيفت|

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمسئولي مجموعة “سيتلانتيس للسيارات”؛ لاستعراض عدد من المقترحات حول التوسعات المستقبلية للشركة في مصر.

حضر الاجتماع الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، هشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس، أيمن سيد، مدير تشغيل مصنع ستيلانتيس، محمد شلتوت، المدير الفني للمشروع.

وضم الاجتماع أيضًا مني قطب، نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، جمعة مدني، رئيس وحدة صناعة السيارات بوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، نيرمين أبو العطا، مستشار وزير الصناعة للتنمية المستدامة، أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات.

وخلال الاجتماع قال هشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس للسيارات، إن الشركة حريصة على متابعة تنفيذ خططها القائمة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مع العمل على التوسّع في السوق المصرية، لاسيما في ضوء الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية للمستثمرين.

وأضاف حسني، أن ستيلانتيس طورت خطة لتوطين التصنيع المحلي في مصر من خلال الاستثمار في 4 طرازات جديدة مختلفة خلال ثلاث سنوات متتالية في السوق المصري بتكلفة تتخطى 116 مليون يورو (6 مليارات و195 مليون جنيه مصري) تقريبًا.

وأشار إلى مشروع آخر بخلاف السيارات الأربعة، سيتم تنفيذه بالتعاون مع شريك محلي لإنتاج مركبة كهربائية ثلاثية العجلات، وذلك بهدف المساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير لأسواق أخرى.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس، إلى أن خطة الشركة لتعميق توطين المكون المحلي في منتجات الشركة سيتم على ثلاث مراحل رئيسية تبدأ من نسبة 45% مكون محلي في 2025 وصولاً إلى 52% بحلول عام 2028.

وفي أعقاب الاجتماع، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، نسخة من جيب جراند شيروكي L التي يتم تصنيعها في مصر.

وكانت ستيلانتس مصر كشفت مطلع سبتمبر الماضي ولأول مرة عن السيارة جيب جراند شيروكي L التي يتم تصنيعها في مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات – AAV (التابعة للهيئة العربية للتصنيع).

اقرأ أيضًا:

للباحثين عن الهاتشباك.. أرخص 4 سيارات «زيرو» متاحة بمصر

بيراميدز تكشف عن أول إطار مخصص لسيارات الملاكي

النصر للسيارات.. مفاوضات متقدمة لإحياء الشركة وإنتاج طرز كهربائية

بـ129 مليون جنيه.. تعرف على أقوى سيارة بناقل حركة يدوي في العالم – صور

بالصور.. تويوتا بريوس تدخل «موسوعة جينيس» لتوفيرها الوقود

بـ16 ألف جنيه شهريًا.. قسط سيارة كهربائية في مصر من الوكيل

«عبد» بـ430 ألف جنيه| تفاصيل أحدث لوحات مزاد الداخلية الحالي

لأول مرة.. هيونداي توسان الجديدة في مصر بنظام دفع رباعي