لازم تجربها دلوقتي.. “واتساب” يكشف عن خاصية جديدة تسعد ملايين المستخدمين

أطلقت واتساب ميزة جديدة في أغسطس 2024 تُسهّل التفاعل مع الذكاء الاصطناعي Meta AI باستخدام الصوت بدلاً من الكتابة. هذه الميزة تسمح للمستخدمين بإجراء محادثات صوتية مباشرة مع الذكاء الاصطناعي، مما يضيف طابعًا شخصيًا للتجربة.

واتساب يكشف عن ميزة غير مسبوقة

وفقًا لتقرير تقني، فإن الميزة الجديدة التي ستجعل مستخدمي واتساب بإمكانهم اختيار نموذج صوتي يناسبهم من بين 10 أصوات مختلفة، كما يمكنهم تعديل استجابة الذكاء الاصطناعي لتكون إما مختصرة أو كاملة وفقًا لما يناسب المحادثة.

ويرى البعض بأن هذه الإضافة تهدف إلى تحسين تجربة التفاعل وتقديم تجربة أكثر سلاسة وراحة للمستخدمين عبر تطبيق واتساب خلال الفترة المقبلة.

مفاجآت سارة لكل مستخدمي واتس آب

إضافة إلى ذلك، تختبر واتساب ميزة جديدة لعرض مسودات الرسائل غير المُرسلة، مما يسهل التعرف على الرسائل المعلقة وإتمامها بسرعة كبيرة، وهو أمر كان عدد كبير من المستخدمين يطالب بوجوده على مدار الفترة الماضية.

ويرى بعض المستخدمين بأن هذه الميزة قيد الاختبار حاليًا على أجهزة آيفون، ومن المتوقع بأن تكون متاحة على كافة الهواتف في الفترة المقبلة.

تأتي هذه التحديثات ضمن سلسلة من الميزات التي تواصل واتساب إطلاقها لتحسين تفاعل المستخدمين وتخصيص تجربة الدردشة للتطبيق الأشهر الآن في عالم المحادثات الفورية، والذي يصل عدد مستخدميه في الوقت الحالي لأكثر من 2 مليار مستخدم حوال العالم.