«دكتور تجميل قاللي على وصفة سحرية!».. لن تصدقي النتيجة المضمونة لتفتيح البشره باستخدام هذه التركيبة فقط اخلطي الكريم مع العسل وشاهدي الفرق!!

التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة يعد من الأسباب الرئيسية لاسمرار البشرة. الأشعة فوق البنفسجية (UV) تؤدي إلى تلف خلايا الجلد وزيادة إنتاج الميلانين، وهي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، كوسيلة دفاع طبيعية، ونتيجة لذلك، يصبح لون البشرة أغمق وقد تظهر بقع داكنة أو تصبغات، لذلك، من الضروري حماية البشرة من هذه الأشعة للحفاظ على صحتها وتقليل خطر ظهور التجاعيد المبكرة وسرطان الجلد.

ماسك بانثينول والعسل والخيار لتفتيح البشرة

لتحضير ماسك طبيعي لتفتيح البشرة وترطيبها، يمكن مزج كريم بانثينول مع الخيار والعسل، وقومي ببرش نصف خيارة وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من كريم بانثينول، وضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، الخيار يساهم في تهدئة البشرة، بينما يمنح العسل ترطيبا عميقا، ويساعد البانثينول في تجديد الخلايا التالفة، وبعد انتهاء الوقت، اغسلي وجهك بالماء الدافئ لتلاحظي بشرة مشرقة وحيوية.

توجيهات للحماية من اسمرار البشرة

للحفاظ على لون البشرة ومنع اسمرارها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، يوصى باستخدام واقي شمس يومي بمعدل حماية (SPF) مناسب، حتى في الأيام الغائمة، ويفضل أيضا ارتداء قبعة ونظارات شمسية عند الخروج في أوقات الذروة، مع شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة، كما ينصح بتجنب مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تسبب تهيجا وتجعل البشرة أكثر عرضة للتصبغات.