“إعادة تدوير الزيت المستعمل”.. باستخدام هذا المكون البسيط سوف تعيدي استعمال زيت الطعام وتنقيته من الشوائب… اعرفي الطريقة

غالبا ما تتخلص السيدات من زيت الطعام بعد استخدامه، دون أن يدركن الفوائد العظيمة التي يمكن تحقيقها من إعادة استخدامه، ويعتبر زيت الطعام المستعمل وسيلة فعالة لتقليل التكاليف في المطبخ، كما يساهم في الحد من الهدر، وفي هذا المقال سنكشف لكي طرقا مبتكرة لإعادة تدوير زيت الطعام والاستفادة منه في الطهي، تنظيف المنزل، وحتى معالجة الصدأ.

طريقة تنظيف الزيت المستعمل بالنشا

يمكنك تنقية زيت الطعام من الشوائب باستخدام النشا، وببساطة امزجي نصف كوب من الماء مع النشا جيدًا، ثم سخني الزيت المستعمل وأضيفي الخليط عليه، واتركيه على النار لفترة قصيرة ثم قومي بتصفيته، وستحصلين على زيت نظيف يمكنكي استخدامه مرة أخرى في الطهي.

تنظيف الزيت المستعمل بالخل

لتنظيف الزيت من الروائح والشوائب، يمكنكي استخدام الخل، وضعي الزيت في وعاء على النار وأضيفي ربع كوب من الخل واتركيه يغلي، وبعد غليانه، صفي الزيت ليصبح جاهزًا للاستخدام مجددًا.

استخدام الزيت في تلميع الأثاث

يمكنكي مزج ملعقتين من الخل مع ملعقتين من الزيت المستعمل ونصف كوب من الماء لتنظيف وتلميع الأثاث، وهذا المزيج يزيل الأوساخ ويضفي لمعانا على أثاث منزلك.

معالجة الصدأ بالزيت المستعمل

يعتبر الزيت المستعمل حلا فعالا لمعالجة صدأ المعادن وحمايتها من التلف، كما يساعد في تسهيل فتح الأقفال الصدئة، كما يمكنكي استخدامه لتنظيف الشفاط الكهربائي؛ قومي بنقع أجزائه في ماء ساخن وصابون، ثم امسحيه بخليط من الزيت والصابون لإزالة الدهون المتراكمة.