“تركيبة هتنسف الفئران”.. رشي ملعقه واحده على الابواب والشبابيك في المنزل من هذه الوصفة وسوف يختفون تماما.. بدون اي مواد كيميائية

مع تغير الفصول وخاصة في فصل الشتاء تبحث القوارض مثل الفئران عن أماكن دافئة للاختباء، وغالبا ما تكون المنازل هدفًا مفضلًا لها، وإلى جانب الأضرار التي تسببها للغذاء والملابس والأثاث، فإن الفئران تشكل مصدر قلق وخوف، خاصة للأطفال، وتحمل معها أمراضا قد تنتقل إلى سكان المنزل، وفي هذا المقال سنعرض لك طرقا فعالة للتخلص من الفئران وحماية منزلك.

وسائل فعالة لطرد الفئران

من أبرز الطرق الفعالة لطرد الفئران استخدام أجهزة الطرد الصوتي التي تصدر ترددات عالية تزعج الفئران وتجبرها على المغادرة، كما يمكن اللجوء إلى المصائد التقليدية التي تستخدم طعاما لجذب الفئران ووضعها في الأماكن التي تشاهد فيها هذه القوارض بشكل متكرر.

استخدام الفلفل الأحمر لطرد الفئران

يمكنك أيضا الاستفادة من الفلفل الأحمر أو الحار لطرد الفئران، حيث أن الروائح القوية المنبعثة منه تزعجها وتدفعها للخروج من المكان، وكذلك يعتبر النعناع أو زيت النعناع العطري خيارا ممتازا لطرد الفئران، نظرا لرائحة النعناع التي لا تتحملها هذه الحيوانات.

القرنفل لطرد الفئران

القرنفل يعد من الحلول الطبيعية الفعالة في مكافحة الفئران، ويمكنك وضع كمية مناسبة من القرنفل في المناطق التي يتواجد فيها الفئران، أو استخدام زيت القرنفل على كرات قطنية وتوزيعها في أماكن المشكلة، ورائحة القرنفل القوية تدفع الفئران للابتعاد عن المكان بشكل سريع.