“أحذر عشان متعيطش !”.. أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصراف الآلي ATM !!

تعتبر ماكينات الصراف الآلي جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، حيث توفر وسيلة مريحة للسحب النقدي دون الحاجة لحمل مبالغ كبيرة، ومع ذلك، تزايدت مهارات اللصوص في السنوات الأخيرة، مما يتطلب من المستخدمين اتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب الوقوع ضحية لسرقات أو عمليات احتيال.

نصائح لتجنب الأخطاء عند استخدام ماكينات الصراف الآلي

أحد الأخطاء الشائعة هو عدم الاحتفاظ بإيصالات السحب. على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر عادةً ما تعمل بشكل موثوق، فإن الإيصالات تعد دليلًا مهمًا في حال حدوث أي خطأ، ولذا يُنصح بالتخلص من الإيصالات بشكل آمن لتجنب استغلال معلوماتك الشخصية.

وعلاوة على ذلك، تحتوي ماكينات الصراف الآلي على كاميرات لمراقبة عمليات السحب، ومع ذلك يمكن أن يتعرض البعض للاختراق، ولذلك يجب عليك وضع يديك على لوحة المفاتيح أثناء إدخال كلمة المرور، حتى لو كنت وحدك، لضمان خصوصيتك.

أهم النصائح عند استخدام ماكينات الصراف الآلي

وأيضًا، إذا شعرت أن لوحة الأرقام لها ملمس غريب أو غير مألوف، فمن الأفضل الابتعاد عن الماكينة، فقد تكون قد تعرضت للتلاعب، فمن المهم التأكد من سلامة فتحة البطاقة والتأكد من وجود سياج زجاجي أو حديدي لحماية نفسك.

وفي حالة فقدان البطاقة، يجب الاتصال بالبنك على الفور لإيقافها، وأخيرًا، يفضل اختيار ماكينات تقع في مناطق مزدحمة وآمنة، وتجنب تلك الموجودة في المناطق النائية لضمان سلامتك، وباتباع هذه الاحتياطات، يمكنك استخدام ماكينات الصراف الآلي بأمان أكبر.