«محدش هيقدر يسرق صورك تاني».. واتساب على وشك إطلاق أقوى ميزة في 2024

يسعى تطبيق واتساب إلى توفير تجربة أكثر أمانا لمستخدميه من خلال إعلانه عن ميزة جديدة قيد الاختبار، تهدف إلى مساعدة المستخدمين على التمييز بين المعلومات الصحيحة والمضللة، وذلك عن طريق التحقق من صحة الروابط والنصوص التي يتم مشاركتها، ويمكن للمستخدمين اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن المعلومات التي يختارون تصديقها ونشرها.

تفاصيل ميزة واتساب الجديدة

في إطار جهوده المستمرة لتحسين تجربة المستخدم، أضاف واتساب إلى الإصدار التجريبي 2.24.20.28 ميزة جديدة تهدف إلى التحقق من صحة الروابط.

وتعمل هذه الميزة على تحسين آلية البحث عن الروابط، وتتيح للمستخدمين مقارنة المعلومات الموجودة في الرابط بالبيانات المتاحة في قواعد البيانات العامة، حيث يمكن للمستخدمين اكتشاف أي تباينات أو تناقضات في المعلومات.

تطوير ميزة جديدة في واتساب

كشفت تقارير صادرة عن موقع «WaBetaInfo» المتخصص في تتبع تحديثات تطبيقات المراسلة، أن تطبيق واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة، تهدف إلى مساعدة المستخدمين على التحقق من صحة الروابط.

وفقا لموقع «news18»، ستعمل هذه الميزة على النحو التالي: عندما يقرر المستخدم البحث عن معلومات حول رابط معين، سيتم توجيهه تلقائيًا إلى محرك البحث «جوجل» لمعرفة المزيد عن هذا الرابط، حيث يمكن للمستخدمين التأكد من أن الرابط آمن وموثوق به قبل النقر عليه.

حماية خصوصية المستخدم

يؤكد «واتساب» حرية المستخدم في اختيار ما إذا كان يرغب في استخدام ميزة التحقق من الروابط الجديدة أم لا، وهذه الميزة اختيارية تماما، ولا يشترط على المستخدمين تفعيلها.

والأهم من ذلك، أن واتساب يؤكد أن الرسائل التي يتم فحصها لن يتم مشاركتها مع شركة جوجل أو أي جهة خارجية، ما يعني أن خصوصية المستخدم ستظل محمية بشكل كامل، وأن محتوى الرسائل سيبقى سريا.

وهذه الخطوة، تعكس التزام واتساب القوي بحماية بيانات المستخدمين وتوفير بيئة آمنة للمحادثات.

ميزات عديدة بواتساب

تعتبر ميزة التحقق من الروابط، جزءا من مجموعة واسعة من الميزات الجديدة التي تعمل شركة واتساب على تطويرها بشكل مستمر.

ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة واحدة من أهم الإضافات التي ستشهدها المنصة قريبا، في ظل التزايد الكبير في استخدام المنصات الرقمية وتبادل المعلومات عبر الإنترنت، تأتي هذه الميزة في وقتها المناسب، لتلبية حاجة المستخدمين إلى أدوات موثوقة تساعدهم على التمييز بين المعلومات الصحيحة والأخبار الزائفة.

تحسين تجربة مستخدمي واتساب

تعد الميزات الجديدة التي يطلقها واتساب مؤشرا واضحا على التزام الشركة بتحسين تجربة المستخدم، وتوفير بيئة آمنة وموثوقة للتواصل.

ومن خلال هذه الميزات، تسعى واتساب إلى تعزيز ثقة المستخدمين في المعلومات التي يتلقونها عبر المنصة، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة.