هتعرف الفرق بمجرد ما تشوفها.. اعرف إزاي تميز بين القهوة الأصلية والمغشوشة بطريقة فعالة 100%

مع ارتفاع أسعار القهوة وتجاوز سعرها 400 جنيه، قام بعض التجار باللجوء إلى بعض أساليب غش القهوة لتقديمها للجمهور بأسعار أقل، وفي السطور التالية سنوضح لك كيفية تمييز القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة.

انتشار القهوة مغشوشة بعد ارتفاع الاسعار

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الأخيرة، مقاطع فيديو لبعض تجار القهوة، يحذرون فيها من شراء القهوة بأسعار منخفضة، لأنها مخلوطة بمكونات غير صحية.

وفي هذا الإطار، أكد أحد تجار القهوة أن بعض التجار يتعمدون خلط القهوة مع مكونات ضارة أخرى، في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، قائلًا: “يا جماعة، لا توجد قهوة بأقل من 400 جنيه وجميع أنواع القهوة التي تباع بـ 250 جنيهًا و200 جنيه ليست سوى قهوة مغشوشة مع نواة بلح وكربونات وبالتالي فإن فنجان القهوة سيضرك ويجلب المرض لك ولعائلتك.

طرق التمييز بين القهوة الأصلية والمغشوشة

ومع زيادة أسعار القهوة، بدأ بعض صناع القهوة بإضافة نواة البلح المطحون إلى البن، وطحن كميات لزيادة كمية القهوة، ويستخدم تجار القهوة الآخرون أيضًا بيكربونات الصوديوم، وهي مادة رافعة تضاف إلى القهوة لزيادة كمية البن، حيث أنها المواد الكيميائية التي تشكل خطراً على من يشربون القهوة بكثرة.

ويمكنك تمييز بيكربونات الصوديوم عند إضافتها إلى القهوة برائحتها المميزة واختلاف طعم القهوة، حيث أن هذه المادة تسبب زيادة الارتجاع في المريء وإفراز حمض المعدة، كما أنها تقلل من امتصاص الكالسيوم والبوتاسيوم الذي يرتبط بشكل مباشر بعمل القلب، وبالتالي يسبب أمراض القلب.

طرق اكتشاف البن المغشوش

  • يمكنك اكتشاف البن أو القهوة المغشوشة، عن طريق وضع ملعقة كبيرة من البن في كوب زجاجي به ماء ساخن لمدة 10 دقائق، إذا نزل البن إلى أسفل الكوب، فذلك يشير إلى أنه مغشوش، ويتكون من النشا.
  • كما يمكن اكتشاف القهوة المغشوشة من خلال استخدام الليمون، وذلك عن طريق عصر ليمونة على القهوة، فإذا رأيت فوران في الكوب فهي مغشوشة، ومضاف إليها الكربونات.