ما حقيقة اعتناق جورج قرداحي الإسلام؟.. الإعلامي الشهير يحسم الجدل

تصدر اسم الإعلامي اللبناني الكبير ووزير الإعلامي السابق جورج قرداحي، مؤشرات محركات البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن ترددت أنباء عن اعتناقه ديانة الإسلام، ما أدي إلى إثارة جدلا كبيرا.

ورد جورج قرداحي على تلك الأنباء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، ليحسم الجدل حول هذا الأمر.

جورج قرداحي يرد على أنباء اقتناعه الإسلام

وقال جورج قرداحي: «ليست المرة الأولى التي يطلقون علي هذه الشائعة.. فقد بدأوا بها منذ أن بدأت بتقديم برنامج (من سيربح المليون) على محطة MBC.. وفي كل مرة أجد نفسي مضطرا لنفيها بشكل قاطع.. لأنني مسيحي- ماروني، وافتخر بانتمائي الديني والطائفي».

وأضاف: «ولكن هذا لا يمنع أني أحب الإسلام، والنبي الكريم وآل بيته، ولا فرق عندي بين مسيحي ومسلم إلا بالأخلاق، والأدب، والإنسانية، والتقوى».

واختتم الإعلامي الشهير تعليقه بقوله: «أرجو ممن ينشرون هذه الشائعة، عن محبة أو سوء نية، أن يتوقفوا عن ذلك».

جورج قرداحي يتحدث عن الإسلام

لم تكن المرة التي تطارد جورج قرداحي هذه الشائعة، حيث سبق وتحدث، عن قراءاته حول الدين الإسلامي، موضحا أن هناك تقارب كبير بين المسيحية والإسلام، قائلا: «الإسلام نشأ في بيئة مسيحية، لو نحن نأخذ التاريخ الصحيح، وهذه قناعاتي، وليس معنى هذا أنني غيرت».

آخر أعمال الإعلامي جورج قرداحي

من الجدير بالذكر، أن الإعلامي القدير جورج قرداحي، صاحب تاريخ طويل مع الشاشة الصغيرة، حيث يعد من أشهر مقدمي البرامج في الوطن العربي، ويحظى بشعبية جارفة من المحيط إلى الخليج.

ويقدم جورج قرداحي برنامج «المليادير» وهو برنامج مسابقات على طريقة برنامج «من سيربح المليون» الذي قدمه الإعلامي اللبناني لسنوات طويلة، وكان سببا في شهرته في الوطن العربي.