هيبدأ يوم جمعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا بعد قرار الحكومة| هترجع الساعة 60 دقيقة

كثرت التساؤلات في الفترة الأخيرة حول موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والعودة للتوقيت الشتوي، وخاصة بعدما انتشرت شائعات بخصوص هذا الأمر عقب قرار الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بشكل رسمي في الأسبوع الثالث من يوليو الماضي.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، منذ عدة أسابيع عن وقف العمل بقرار تخفيف الأحمال بداية من الأحد 21 يوليو، ليتم أستئناف العمل بها خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال أحد المؤتمرات فى وقت سابق، عن توفير الحكومة لمبلغ نحو مليار و200 مليون جنية، مخصصة لإستيراد شحنات الغاز والسولار والمازوت اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، على مدار فترة الأشهر الصيفية المقبلة، من أجل وقف إنقطاع الكهرباء خلال تلك الفترة، وحل الأزمة الراهنة بشكل نهائى بحلول نهاية العام الجارى.

وترددت العديد من الأنباء خلال الأيام الماضية عن وقف العمل بالتوقيت الصيفى، وتحديدًا خلال أول جمعة من الشهر الحالى، لينفى مجلس الوزراء بيان رسمى، الأنباء المنتشرة بشأن عودة العمل بالتوقيت الشتوى مرة أخرى، تزامنا مع تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، وأكدت الحكومة أنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الصدد.

تطبيق التوقيت الشتوي في هذا الموعد

وينص القانون رقم 24 لسنة 2023، فإنه أعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر بكل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية بجمهورية مصر العربية، هى الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بنحو 60 دقيقة.

وطالبت الحكومة المواطنين بضرورة عدم الإنسياق وراء الشائعات والأنباء المغلوطة، مع ضرورة الحصول على المعلومات والأخبار الصحيحة من خلال مصادرها الرسمية فقط.