هيتطبق من النهارده.. قرار عاجل من “التعليم” يفاجئ كل أولياء الأمور | وتحذير لهذه الفئات

أصدرت المديريات التعليمية تحذيرات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن الغياب، موضحة أن تجاوز نسبة الغياب المقررة سيؤدي إلى تأثير مباشر على درجات أعمال السنة التي تمثل 40% من إجمالي الدرجات، مؤكدة على صدور تعليمات غلى المدارس بضرورة التواصل مع ولي الأمر ليكون على دراية كاملة بنسب غياب الطالب بشكل مستمر.

قرار جديد بشأن الغياب في المدارس

أكدت المديريات أن الغياب سيؤثر سلبًا على درجات الطلاب، حيث سيتم إرسال إنذارات رسمية للمتغيبين، وفي حال تجاوز نسبة الغياب المسموح بها، سيتعرض الطالب للفصل من المدرسة وفقًا للوائح المعمول بها.

كما شددت المديريات على أن لجان متابعة ستبدأ عملها يوميًا من قبل الإدارات التعليمية والمديريات والوزارة لمراقبة نسبة الغياب.

وقالت الوزارة على لسان بعض مسؤوليها، بأنها قررت اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الطلاب الذين يتجاوزون الحد المسموح. هذه اللجان ستتابع أيضًا درجات المواظبة والسلوك، والتي تعد جزءًا أساسيًا من أعمال السنة.

توزيع درجات أعمال السنة

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن درجات أعمال السنة تشمل عدة عناصر: حيث تمثل المواظبة والسلوك 10%، وكشكول الحصة والواجبات 15%، والتقييم الأسبوعي 15%. ليصبح مجموع درجات أعمال السنة 40% من الدرجة النهائية للمادة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بأنها قد طالبت من المدارس ضرورة تطبيق التعليمات الجديدة بشكل كامل، وفي حال وجود أي مخالفات فسيعرض المسؤولين عن المدرسة أنفسهم للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية في الوزارة.