“خليكي ست بيت شاطرة”…طريقة تجفيف الشبت والبقدونس والكزبرة بأطول وقت

تعتبر الخضروات من المواد الغذائية الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الضرورية لصحة الجسم. إن تناول الخضراوات يعود بالفائدة على البشرة والشعر وجميع أجزاء الجسم. غالبًا ما نقوم بشراء الخضروات ونخزنها في الثلاجة، لكن للأسف، لا تدوم طازجة لفترة طويلة، حيث تذبل بسرعة وتصبح غير صالحة للاستخدام. يجهل البعض الطريقة المثلى لحفظها في الثلاجة. ومن بين الخضروات المفيدة، يبرز البقدونس، الذي يُعرف بقدرته على معالجة العديد من الأمراض مثل الحساسية والتهابات وارتفاع ضغط الدم. كما يُستخدم في تحضير العديد من الوصفات والوجبات، ولا يمكننا الاستغناء عن الشبت والكزبرة أيضًا.

طريقة تجفيف الشبت والبقدونس والكزبرة

يمكنك تجفيف الشبت والبقدونس والكزبرة بسهولة تحت أشعة الشمس. تضمن لك هذه الطريقة الحفاظ على نضارتهم لفترة أطول دون تغيير في اللون أو الطعم أو الرائحة. يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة وتجربتها من خلال اتباع الخطوات التالية:

غسل الأوراق:نقوم بغسل أوراق الشبت والبقدونس والكزبرة بشكل منفصل. نبدأ بملء وعاء مناسب بالماء، ثم نغمر الأوراق فيه ونحركها، مع تغيير الماء عدة مرات. بعد ذلك، نقوم بتصفيتها ونفحصها مرة أخرى للتخلص من أي أوراق غير صالحة للتجفيف.

تجميع الأوراق الصالحة للتجفيف: نجمع الأوراق الصالحة من كل نوع من الخضار ونشكلها في حزم صغيرة، ثم نربطها بخيط رفيع.

تعليق الحزم في الشمس: نضع حزم الشبت والبقدونس والكزبرة مقلوبة في الشمس، مع التأكد من وجود تهوية جيدة. نتابع الحزم بشكل دوري حتى نلاحظ جفافها، ونتجنب تركها لفترة طويلة حتى لا تتعرض للتلف.

تخزين أوراق الخضراوات المجففة: نقوم بإزالة السيقان ونحتفظ بالأوراق المجففة. نضع أوراق البقدونس في وعاء محكم الإغلاق ونخزنها في مكان مناسب، ونكرر نفس العملية مع أوراق الكزبرة والشبت.