القبض على 4 عناصر إجرامية بتهمة حيازة المواد المخدرة والأسلحة النارية في 3 محافظات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير  المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريات أمن “المنوفية، البحيرة، الشرقية، بورسعيد، قنا، دمياط، الجيزة، الغربية، جنوب سيناء”، من ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

مديرية أمن الشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة أبو عمر، وبحوزته “3 كجم لمخدر البانجو، بندقية خرطوش، فرد محلي، عدد من الطلقات، سلاح أبيض، دراجة نارية بدون لوحات معدنية”.

مديرية أمن المنوفية

نجحت الجهود في ضبط عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية”، مقيمان بدائرة مركز شرطة الباجور، وبحوزتهما كمية لمخدري “الهيروين، الآيس”.

مديرية أمن جنوب سيناء

تم ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة قسم شرطة نويبع، وبحوزته “7,4 كجم لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الحشيش”، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ”2,7 مليون جنيه تقريبًا”.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.