«هنقول باي باي للفيزا».. إجراء جديد من البنك المركزي سيفاجئ جميع المواطنين

يجري البنك المركزي المصري استعدادت وتجارب عملية عن عملية الدفع الإلكتروني، إذ يجري البنك عمليات مكثفة وتجارب قبل تطبيق الأمر وهي عبارة عن تجربة ترميز بطاقة الفيزا إذ من المقرر تفعيل الخدمة بشكل تجريبي لهذه الخدمة 2024 على أن يتم تطبيقها رسميا خلال الفترة المقبلة وسط تساؤلات من المواطنين حول إمكانية الاستغناء عن بطاقة الفيزا.

ما هي خدمة ترميز بطاقة الفيزا؟

ومؤخرا أعلن البنك المركزي تفعيل التجريبي لخدمة ترميز بطاقات الدفع خلال العام الجاري والسير على منوال الخدمة التي فعلتها العديد من البنوك حول العالم منذ سنوات ويدريس البنك المركزي في الوقت الحالي تطبيقها بمصر.

وعن تفاصيل الخدمة فهي من المقرر ترميز رقم البطاقة الأصلي المكون من 16 رقم إلى رمز يخزن على جهاز الهاتف الشخصي مثل الموبايل، وهذه الخدمة تغنيه عن استخدام بطاقة الفيزا في عمليات الدفع والشراء الإلكتروني فقط.

مميزات خدمة ترميز بطاقة الفيزا

ويقول عدد من الخبراء أن هناك العديد من المميزات ومنها خدمة ترميز بطاقة الدفع وعي تخزين معلومات بطاقة الفيزا بشكل آمن على الأجهزة الذكية مثل الهاتف المحمول أو الساعات الذكية الحديثة، ويمكن لأي شخص إتمام عملية البيع والشراء بكل سهولة ويسر بدون أن يلمس البطاقة في جهاز الدفع.

موعد تطبيق خدمة ترميز بطاقة الفيزا رسمياً

أنا عن موعد تطبيق خدمة ترميز بطاقة الفيزا أوضح البنك المركزي المصري أنه يجري دراسة وتجارب عملية على أن يراعى فيها معايير الأمان، ثم دراسة إمكانية العمل بها في جميع الجهات في الفترة المقبلة.