هتبقى زي الموس.. فكرة عبقرية لسن السكاكين والمقصات بدون مسن بأداة موجودة في مطبخك هتبقى حادة موس

يحتوي أي مطبخ على بعض من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها نهائيا مثل المقصات أو السكاكين، حيث أنها تستخدم في تقطيع الطعام كل يوم، كما أنها تخصص لكل شيء سكينة معينه مثل اللحوم والخضار ولكن تواجهها مشطلة في بعض الأحيان وهي أن السكينة او المقص ليست حادة في تقطيع الطعام ولكننا اليوم جئنا لكم بأفضل طريقة لسن السكاكين تابعونا لكي تقوموا بتطبيقها.

طريقة لسن السكاكين والمقصات بدون مسن

أولا يتم احضار قطعة من الصنفرة الجديدة جدا، حيث أن هذا النوع من الخامات يساهم بشكل كبير في إكساب كافة الأدوات المطبخية مثل كل من السكاكين والمقصات الحادة التي تحتاجين إليها..

كما يمكنك أيضا أن تقومي بتمرير هذه السكينة أو المقص لأكثر من مرة ثم تحريكها لكي يتم سنها جيدا.

يتم غسل كل من المقص أو السكين بعد أن تسن ومن الممكن أن يتم الاستعمال بعدها في عملية التقطيع وتحضير الطعام.

طريقة سن السكاكين والمقصات من خلال ورق الألومنيوم

يتم استخدام ورق الالمونيوم في سن السكاكين والمقصات ويعتبر من ضمن أهم الأدوات الموجودة في المطبخ، حيث يمكن استعمال ورقة منها وطيها لأكثر من مرة ثم يتم سن هذه السكاكين بكل بساطة أو المقصات بواسطة تمريرها على ورق الألومنيوم حتى تكسب المقص أو السكينة معدل الحدة التي تحتاج له مما يسهل من استخدامها.

مبرد الأظافر

  • مبرد الأظافر أداة سهلة وسريعة لسن السكين لما له من قدرة على التنعيم، ويمكن استخدام أكبر حجم متاح ليتناسب مع حجم السكين.
  • قومي بتثبيت المبرد على الطاولة ثم تُمرَّرُ السكين على حافة الكوب ببطء لغاية الوصول إلى رأسها، وكرري الخطوة بإعادة التمرير أكثر من 5 مرات بنفس السرعة وقوة الضغط، للحصول على نتيجة مثالية.
  •  قلبي السكين على الوجه الآخر وكرري الخطوة السابقة بنفس عدد المرات والسرعة والقوة ليتساوى الطرفان في السن بحدة واحدة.